البلاتوهات السينمائية في مصر تستعدّ لموسم عيد الأضحى

نشر في 21-07-2017
آخر تحديث 21-07-2017 | 00:04
حالة من الانتعاش تعيشها السينما المصرية بسبب نجاح أفلام موسم عيد الفطر وتحقيقها إيرادات كبيرة تُظهر الإقبال الجماهيري، ما انعكس حركةً واضحة تشهدها البلاتوهات منذ انتهاء إجازة عيد الفطر، إذ يستأنف عدد من النجوم تصوير المشاهد المتبقية من أفلامهم المقرر عرضها خلال موسم عيد الأضحى المقبل.
في مقدمة الأعمال التي تستعد لموسم الأضحى «الخلية» للنجم أحمد عز، وحرصت الشركة المنتجة على إطلاق الإعلان التشويقي تمهيداً لطرح الفيلم في دور العرض المصرية خلال العيد المقبل.

يظهر عزّ في الفيديو بزي شرطي، إذ يجسد دور ضابط في العمليات الخاصة يتصدّى لعدد من العمليات الإرهابية. يشارك في «الخلية» عدد كبير من الفنانين من بينهم أمينة خليل، ومحمد ممدوح، وسامر المصري، وكتب له السيناريو والحوار صلاح الجهيني، والقصة والإخراج طارق العريان.

«الكنز» أحد الأفلام المُنتظرة ويستأنف فريق العمل إنجاز المشاهد المتبقية نظراً إلى احتواء الفيلم على توليفة من النجوم الكبار يتقدمهم محمد سعد، إلى جانب محمد رمضان، ويستكمل المُخرج شريف عرفة تصوير الجزء الأول إلى حين موعد العرض الذي كان تأجّل إلى عيد الأضحى المقبل، بعدما كان من المقرر طرح الجزء الأول في عيد الفطر المُنصرم.

ومن المُقرر أن يُقدم العمل في جزأين، ويتناول أربع مراحل زمنية: العصر الفرعوني، والعباسي، والعثماني، وأخيراً الفترة الزمنية بين الأربعينيات والستينيات من القرن الماضي.

«الكنز» من بطولة محمد رمضان، ومحمد سعد، وهند صبري، وروبي، وأحمد رزق، وسوسن بدر، وأمينة خليل، وهيثم أحمد زكي، ونهى عابدين، وأحمد صيام، ومحيي إسماعيل. يتولّى التأليف عبد الرحيم كمال، والإخراج شريف عرفة، والإنتاج وليد صبري.

لمسات أخيرة

كذلك أوشك حمادة هلال على الانتهاء من تصوير فيلمه الجديد «شنطة حمزة»، ولم يتبق له سوى أيام للدخول إلى مرحلة المونتاج، ومن المقرر عرضه في عيد الأضحى المقبل.

يتولّى بطولة «شنطة حمزة» كل من حمادة هلال، ويسرا اللوزي، وهنا الزاهد، وأحمد فتحي، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، فيما يتصدى للتأليف أحمد عبد الله، وللإخراج أكرم فاروق، وتدور الأحداث في إطار كوميدي خفيف، ولا تخلو من المطاردات.

أحد الأعمال التي تستأنف مراحل التصوير أيضاً «قسطي بيوجعني»، ولم يتبق له سوى أيام استعداداً لطرحه في دور العرض، ولكن رغم ذلك لم يتحدّد موعد إطلاقه.

تدور فكرة العمل حول محصل كهرباء، يقع في مفارقات كوميدية سببها مواقف يتعرض لها أثناء أداء عمله نتيجة لارتفاع أسعار فواتير الكهرباء في مصر.

«قسطي بيوجعني» من بطولة هاني رمزي، ومايا نصري، ومنى عمارة، وأميرة شرابي، ولاشينة لاشين، ومن تأليف إيهاب لمعي وإخراجه.

أخيراً، يضع المُخرج سامح عبد العزيز اللمسات النهائية على فيلمه الجديد «خير وبركة» الذي سيطرح في موسم عيد الأضحى المُقبل. يتولى البطولة كل من محمد عبد الرحمن، وعلي ربيع، بمشاركة دلال عبد العزيز، ومي سليم، وبيومي فؤاد، وتارا عماد، ومحمد سلام، وكريم عفيفي، والتأليف شريف نجيب وجورج عزمي، والإخراج سامح عبد العزيز.

فيلمان جاهزان

انتهى صانعو «الشيخ جاكسون» من تصويره، وتعود أحداثه إلى يوم وفاة ملك البوب الأشهر في العالم مايكل جاكسون، وتأثير ذلك في الشيخ الذي كان يُلقب بـ«جاكسون» في سنوات الدراسة، ويتّضح ضمن الأحداث ما يربطه بـ «أسطورة» موسيقى البوب.

«الشيخ جاكسون» من إخراج عمرو سلامة، ويشارك في تأليفه مع مخرجه السيناريست عمر خالد، ويقوم ببطولته أحمد الفيشاوي إلى جانب ماجد الكدواني، وأحمد مالك، وأمينة خليل، بالإضافة إلى ضيوف الشرف درة، وبسمة، ومحمود البزاوي.

كذلك انتهى تصوير «عمر الأزرق»، وهو من بطولة نضال الشافعي، ويعكف مخرجه إيهاب عبد اللطيف على استكمال مراحل المونتاج، فيما استقرّ مُنتجه طارق رمسيس على موعد طرحه في عيد الأضحى المُقبل، لافتاً إلى أن العمل يتناول محاولة للقضاء على تجار المخدرات، وسقوط إمبراطورية هؤلاء الفاسدين.

«عمر الأزرق» من بطولة نضال الشافعي، وهبة عبد العزيز، ومحمد سليمان، ومراد فكري، ونهال عنبر، ومن تأليف عمرو فهمي، وإخراج إيهاب عبد اللطيف.

حمادة هلال أوشك أن ينتهي من تصوير فيلمه الجديد «شنطة حمزة»
back to top