صباح الخالد: 224 كويتياً يعملون بمقار دولية تستضيفها الكويت

«87 في منظمات خليجية و28 في عربية و31 في أجنبية»

نشر في 26-06-2017
آخر تحديث 26-06-2017 | 00:02
النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد
النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد
أكد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد أن وزارة الخارجية تتولى تنسيق السياسات الخارجية للدولة وتنفيذها ودراسة الشؤون المتعلقة بها، والسهر على علاقات الكويت مع الحكومات الاجنبية والمنظمات الدولية، ورعاية مصالح الكويتيين وحمايتهم في الخارج.

وقال الخالد، ردا على سؤال للنائبة صفاء الهاشم، إن «وزارة الخارجية تود الإفادة بأنه، ووفق ما نص عليه المرسوم الأميري رقم 32 لسنة 1962 لتنظيم وزارة الخارجية، تحرص الوزارة على الدفع بالكوادر الوطنية الكويتية لانضمامها في مختلف المنظمات الاقليمية والدولية، وبما يعود على هذه الكوادر بالخبرة والمنفعة، الامر الذي يساهم في تعزيز مكانة الكويت على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتفعيل دورها ومشاركاتها في كل المحافل الدولية».

وأضاف انه «بناء على ذلك قامت الوزارة بتشكيل لجنة في 26 ابريل 2016، لدراسة طلبات الترشيح للعمل في المنظمات الاقليمية والدولية، بناء على الوظائف الشاغرة، والتنسيق مع الجهات المختصة داخل وخارج الكويت لاعتماد الترشيح».

واشار الى ان الكويت تستصيف 25 مقرا دوليا، ويبلغ عدد العاملين الكويتيين في المقار الدولية، التي تستضيفها الكويت، 224 موظفا، مؤكدا ان عدد العاملين الكويتيين في المنظمات الخليجية يبلغ 87 موظفا، اما في المنظمات العربية فبلغ عددهم 28 موظفا، وبالنسبة للمنظمات الدولية 31 موظفا.

back to top