الحمود: إنجازات «AOU» تدل على جودة برامجها العلمية والأكاديمية

حصول فرع الأردن على المركز الأول في «الكفاءة الجامعية»

نشر في 24-06-2017
آخر تحديث 24-06-2017 | 16:20
رئيسة الجامعة العربية المفتوحة د. موضي الحمود (AOU)
رئيسة الجامعة العربية المفتوحة د. موضي الحمود (AOU)
أكدت رئيسة الجامعة العربية المفتوحة د. موضي الحمود (AOU) أن فروع الجامعة حققت العديد من الانجازات التي تدل بكل وضوح على ما تبذله من جهود مع أساتذتها للارتقاء بالمستوى العلمي والثقافي لطلبتها وما تبديه من صدق والتزام بنوعية وجودة البرامج العلمية والأكاديمية.

ولفتت الحمود إلى التزام الجامعة بالمعايير والقوانين المعمول بها في دول فروعها ومعايير واشتراطات جهات الاعتماد الرسمي ومتطلبات الاعتماد المؤسسي والبرامجي لمؤسسة الاعتماد البريطانية للتعليم المفتوح، ومعايير الجودة لمؤسسة الجودة البريطانية ومركز الشمولية والشراكة التعاونية في الجامعة العربية المفتوحة بالمملكة المتحدة بحكم اتفاقية الشراكة معها.

جاء ذلك في تصريح للحمود على هامش استقبالها وتكريمها لفريق فرع الجامعة في دولة الكويت الفائز بمسابقة Startup Kuwait التي نظمها جامعة الكويت أخيرا تحت رعاية رئيس مجلس الأمة النائب مرزوق الغانم، وشارك فيها ما يزيد على 1300 طالب مثلوا أكثر من 180 فريقا من الجامعات المشاركة، وفاز الفرع فيها بمشروع Habbah الذي قدمه الطالب محمد العلوان وأشرف عليه الأستاذ عبدالمحسن المطيري.

وأعلنت الحمود حصول فرع الجامعة في الأردن على المركز الأول على مستوى الجامعات الأردنية في امتحان الكفاءة الجامعية (الفئة الأولى) للمستوى الدقيق في تخصص إدارة الأعمال والمحاسبة، وكذلك حصوله على نتائج مشرفة وترتيب متقدم في نتائج امتحانات المستوى المتوسط والمستوى العام الثقافي في تخصصات التربية والتربية الخاصة والعلوم التربوية والحاسوب واللغات. وأعربت عن بالغ الاعتزاز والفخر بهذا الإنجاز الأكاديمي المشرف، وما يقوم به فرع الجامعة في الأردن وباقي الفروع الموجودة في عدد من الدول العربية من جهود مخلصة ومتابعة مستمرة لكل ما من شأنه رفعة الجامعة وتطورها وخدمة برامج الخطط الاستراتيجية التنموية لدول الوطن العربي.

وقدمت التهاني والتبريكات لفرع الكويت ممثلاً في مديره د. نايف المطيري ورئيس وأعضاء الفريق الفائز في المسابقة، وكذلك لفرع الأردن ممثلاً في مديره د. محمد أبو قديس وطلابه وطالباته المشاركين في الامتحان.

وأضافت أن هذه الإنجازات المميزة تأتي كدعامة أساسية مكملة للجهود التي توجت بحصول الجامعة نهاية الشهر الماضي على الاعتماد البرامجي الذاتي والاعتماد المؤسسي من قبل الجهات الاعتماد البريطانية مدة 5 سنوات ودون أي شرط، والتي من شأنها تعزيز سمعة ومكانة الجامعة، وشهادات خريجيها على المستويين العربي والدولي.

back to top