تعادل ألمانيا وتشيلي يضعهما على أبواب نصف النهائي

نشر في 23-06-2017
آخر تحديث 23-06-2017 | 17:16
جانب من لقاء ألمانيا وتشيلي
جانب من لقاء ألمانيا وتشيلي
في الجولة الثانية من المجموعة الثانية لكأس القارات 2017 لكرة القدم، المقامة في روسيا حتى 2 يوليو المقبل، قطعت ألمانيا وتشيلي شوطا كبيرا نحو نصف النهائي بعد تعادلهما 1-1.
قطعت ألمانيا وتشيلي شوطا كبيرا نحو نصف النهائي، بعد تعادلهما 1-1، في قازان، في الجولة الثانية من المجموعة الثانية لكأس القارات 2017 لكرة القدم، المقامة في روسيا حتى 2 يوليو المقبل، بينما اقتربت الكاميرون وأستراليا من توديع المسابقة بعد تعادلهما بنتيجة مماثلة.

ورفع المنتخبان رصيديهما في الصدارة إلى 4 نقاط من مباراتين مع فارق هدف لتشيلي، بعد فوز ألمانيا بطلة العالم 2014 افتتاحا على أستراليا 3-2، وتشيلي بطلة أميركا الجنوبية مرتين متتاليتين (2015 و2016) في آخر 10 دقائق على الكاميرون 2-صفر، مقابل نقطة لكل من منتخبي الكاميرون بطلة افريقيا وأستراليا بطلة آسيا اللذين تعادلا الخميس 1-1 ايضا.

وباتت ألمانيا، التي تشارك في البطولة للمرة الثالثة بعد 1999 و2005، وتشيلي المشاركة لأول مرة، بحاجة الى نقطة التعادل في الجولة الثالثة الاخيرة الاحد لتضمنا التأهل لنصف النهائي. وتلعب المانيا مع الكاميرون في سوتشي وتشيلي مع استراليا في موسكو.

في المباراة الأولى على ملعب "قازان أرينا" وأمام 38822 متفرجا، جاء الشوط الاول حماسيا مع افضلية لتشيلي افتتح فيه الكسيس سانشيس التسجيل (6)، قبل أن يعادل لارس شتيندل في نهايته (41). وفي الثاني تحولت السيطرة الى المانيا التي عجزت عن ترجمتها الى اهداف.

وأجرى مدرب ألمانيا يواكيم لوف 4 تغييرات، فدفع بنيكلاس سولي وماتياس غينتر وايمري جان والحارس مارك-أندريه تير شتيغن، ولم يقم بأي تبديل طوال المباراة، فيما شارك نجم تشيلي سانشيس اساسيا بعد دخوله بديلا في المباراة الأولى.

وحققت تشيلي بداية نارية في الشوط الاول، وبعد تشتيتة سيئة من مصطفي، استغلها زميله في ارسنال الانكليزي سانشيس وافتتح التسجيل قبل أن يطلب الحكم الايراني علي رضا فاغاني التأكد بتقنية الفيديو من عرقلة مصطفي القوية على ارتورو فيدال، ليأمر بمتابعة اللعب واحتساب الهدف (6).

واصبح سانشيس افضل هداف في تاريخ تشيلي مع 38 هدفا متخطيا مارسيلو سالاس، كما سجل الهدف رقم 400 في تاريخ كأس القارات.

وحاولت المانيا الرد عبر القائد دراكسلر بتسديدة قوية جاورت القائم الايسر (8)، لكن ادواردو فارغاس كان أكثر خطورة فانفجرت صاروخيته المباغتة في عارضة تير شتيغن (20).

ودخلت المانيا غرف الملابس متعادلة بعد تمريرة من ايمري جان الى يوناس هكتور عكسها عرضية الى لارس شتيندل (28 عاما) المتربص، فسجل من مسافة قريبة هدفه الثاني في البطولة منفردا في صدارة الهدافين (41).

وحاول سانشيس سريعا استعادة التقدم بأرضية من حافة المنطقة ابعدها تير شتيغن بصعوبة (45+1)، لينتهي الشوط الاول بالتعادل.

واستمرت الاثارة في الشوط الثاني، وحصلت المانيا على الافضلية في نصفه الثاني، وكان لارس شتيندل قريبا من تحقيق الثنائية لكنه سدد بين يدي الحارس جوني هيريرا (74)، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

تعادل الكاميرن واستراليا

اكتفت الكاميرون، بطلة افريقيا، وأستراليا بطلة آسيا بنقطة التعادل 1-1، في سان بطرسبورغ، في الجولة الثانية من المجموعة الثانية لكأس القارات 2017 لكرة القدم، لتتقلص آمالهما بالتأهل لنصف النهائي. ورفع المنتخبان، اللذان التقيا للمرة الأولى، رصيدهما الى نقطة واحدة بفارق نقطتين عن المانيا بطلة العالم وتشيلي بطلة أميركا الجنوبية.

على ملعب «سان بطرسبورغ ستاديوم»، وأمام 35 ألف متفرج، تقدم «الأسود غير المروضة» في نهاية شوط أول متوسط المستوى عبر أندريه أنغويسا (45+1)، وفي الشوط الثاني الذي شهد اهدار عدة فرص لمهاجم الكاميرون فنسان أبو بكر، عادلت استراليا من ركلة جزاء للقائد مارك ميليغان (60).

وفي الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات، تلعب الكاميرون مع ألمانيا في سوتشي، وأستراليا مع تشيلي في موسكو الأحد.

وكانت الكاميرون، التي احرزت كأس الامم الافريقية مطلع العام الحالي في الغابون، بتشكيلة شابة على حساب مصر (2-1) وسط دهشة جميع المشاركين، خسرت مباراتها الأولى في آخر 10 دقائق أمام تشيلي صفر-2.

أما أستراليا بطلة آسيا 2015، والتي خسرت افتتاحا أمام المانيا 2-3، فقد حققت نقطتها الأولى بعد 4 خسارات متتالية.

back to top