الفوضى تلغي الجمعية العمومية العادية لبرقان

ماجد ترأس جلسة اقترح فيها تشكيل لجنة خماسية لإدارة النادي

نشر في 24-06-2017
آخر تحديث 24-06-2017 | 00:05
جانب من الفوضى ومحاولة رجال الأمن المساعدة في التنظيم
جانب من الفوضى ومحاولة رجال الأمن المساعدة في التنظيم
ألغت الفوضى عقد الجمعية العمومية العادية لنادي برقان، التي كان من المقرر عقدها أمس الأول بمقره المؤقت في الصباحية، بعد انسحاب ممثلي الهيئة ومجلس إدارة النادي.
أدى غياب التنظيم إلى إلغاء الجمعية العمومية العادية لنادي برقان، والتي كان من المقرر عقدها أمس الأول بمقر النادي المؤقت في الصباحية، لعدم تمكن ممثلي الهيئة العامة للرياضة من الإشراف على عقد الاجتماع، إثر الفوضى التي تسبب فيها الحضور الكثيف للأعضاء.

وكانت اللجنة المكلفة من الهيئة حضرت إلى مقر النادي في الموعد المحدد، وكذلك أعضاء مجلس الإدارة، برئاسة هملان الهملان، لكن الحضور الكثيف لأعضاء الجمعية العمومية بطرفيها؛ الداعم للرئيس وأعضاء مجلس الإدارة الحالي، والطرف الثاني الموالي لأمين السر المستقيل حمد ماجد وأمين الصندوق المقال فراج السبيعي، أجهضوا كل المحاولات التي جرت لانعقاد الاجتماع، بسبب التدافع على دخول القاعة مقر الجلسة.

وقد دفع ذلك ممثلي الهيئة للجوء إلى كشوفات الأعضاء، لإثبات من يحق له حضور الجمعية العمومية، حتى يتمكنوا من عقدها، لكن وجود كشفين للأعضاء مع كل طرف مختلف عن الآخر، أجبر ممثلي الهيئة في نهاية الأمر على الانسحاب من القاعة وإلغاء الجمعية العمومية، بعد حدوث مشادات بين الطرفين على أحقية حضور الجمعية ودخول القاعة بالقوة، وهو ما تطور إلى محاولة التشابك بالأيدي، ولولا تدخل رجال الشرطة المكلفين تأمين الاجتماع لتفاقمت الأمور إلى ما لا يحمد عقباه.

«عمومية» غير رسمية

وعقب انسحاب ممثلي الهيئة وأعضاء مجلس إدارة النادي من القاعة ترأس حمد ماجد اجتماعا للجمعية العمومية، نوقشت فيه الطلبات والاقتراحات التي كان من المقرر طرحها خلال الجلسة الرسمية، وتم التصويت والموافقة عليه بالإجماع.

وكان على رأس موضوعات الجمعية، عدم اعتماد التقريرين المالي والإداري عن أعمال السنة المنتهية في 31 مارس 2017، وكذلك عدم اعتماد الحساب الختامي لميزاينة السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2017، والميزانية المقترحة للسنة المالية الجديدة (2017-2018).

ووافق المجتمعون على الاقتراح المقدم من بعض أعضاء الجمعية العمومية، والذي ينص على عدم التجديد لمجلس الإدارة الحالي للنادي برئاسة الهملان، والمنتهية ولايته في 22 أبريل 2017، وتشكيل لجنة مؤقتة من 5 أشخاص لإدارة شؤون النادي، لحين إجراء الانتخابات القادمة، مسببين كثرة الاستقالات لدى أعضاء مجلس إدارة النادي في الفترة السابقة. وتكون اللجنة من عبدالله البوص ومساعد البراك وفواز العجمي وعلي العجمي وسعد العجمي.

وفي نهاية الجلسة غير الرسمية، اتفق المجتمعون على رفع القرارات التي تمت الموافق عليها بأغلبية الحضور للهيئة العامة الرياضة، لاتخاذ اللازم، مدعومة بتوقيع جميع الأعضاء الموجودين.

ممثل الهيئة من دون كشوف

أكد أحد أعضاء لجنة الهيئة العامة للرياضة المكلفة بالإشراف على "العمومية"، أن إجراءات عقد الاجتماع الصحيحة لابد أن تجرى بحضور الأعضاء المسجلين في كشوف العضوية، وبسبب وجود كشفين مختلفين مع كل طرف واحد، وعدم تمكن اللجنة من التحقق من الأعضاء وفق إثبات الشخصية، بسبب الفوضى التي حدثت لدخول القاعة ألغيت الجمعية العمومية، وعند الاستفسار منه عن كشف العضوية الخاصة بالهيئة، قال: "لا توجد لدى الهيئة كشوف عضوية، وذلك بسبب عدم طلب إدارة النادي تدقيق كشوف أعضاء الجمعية العمومية قبل انعقادها".

«صورة ضوئية عن مقترح أعضاء اللجنة الخماسية»

«... وأخرى عن مقترحات أعضاء الاجتماع غير الرسمي»

back to top