«غلوبل» تخفض رأسمالها 22.9 مليون دينار وتوزعه على الدائنين

الحلبي: عرض لشراء 70% من أسهم الشركة المملوكة للبنوك

نشر في 22-06-2017
آخر تحديث 22-06-2017 | 18:55
No Image Caption
ذكر رئيس مجلس إدارة "غلوبل" أن الشركة حققت خلال 2016 أرباحا صافية بلغت 3.5 ملايين دينار، مقارنة بأرباح صافية بلغت 6.6 ملايين دينار في 2015.
وافقت الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) على كل بنود جدول الأعمال، رغم اعتراضات بعض المساهمين، وأهمها تخفيض رأس المال المصرح به والمدفوع من 79.92 الى 57.01 مليون دينار، بواقع 22.9 مليونا سيتم توزيعها أرباحا نقدية على المساهمين وجلهم من الدائنين، لتصبح القيمة الدفترية للسهم الواحد بعد التخفيض 121 فلسا مقابل 115 فلسا قبل التخفيض.

كما أقرت الجمعية بندا جديدا مقترحا من شركة إن سي اتش، التي تمثل نحو 70 في المئة من مساهمي الشركة، يقضي بتوزيع 130.7 ألف دينار كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن 2016.

وكشف الرئيس التنفيذي للشركة عبدالوهاب الحلبي، في تصريحات صحافية عقب انعقاد الجمعية العمومية أمس، تلقي ملاك الشركة عروضا من مستثمرين إماراتيين وكويتيين، لشراء نحو 70 في المئة من أسهم الشركة المملوكة للبنوك، لافتا إلى أن المفاوضات مازالت جارية.

وأوضح الحلبي أنه بعد تقييم متطلبات رأسمال الشركة وجه مجلس الإدارة أن رأس المال الحالي يفوق احتياجات الشركة، مؤكدا أن تخفيض رأس المال من شأنه تحسين العائد على حقوق المساهمين والقيمة الدفترية للسهم.

واضاف ان الشركة ستباشر توزيع الناتج عن تخفيض رأس المال عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية، وتوقع الانتهاء منها خلال شهر، لافتا الى ان عودة الشركة للإدراج ليست ضمن أهدافها في المرحلة الحالية، خصوصا في ظل ظروف السوق غير المشجعة حاليا.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الشركة حارب الدرمكي إن "غلوبل" تلتزم بمواصلة العمل على خلق القيمة لجميع أصحاب المصلحة، من خلال نموذج الأعمال المرن والقوي القائم على الرسوم والعمولات والاستراتيجيات المبتكرة وقدرات التنفيذ، مضيفا أن الشركة حققت خلال 2016 أرباحا صافية بلغت 3.5 ملايين دينار، مقارنة بأرباح صافية بلغت 6.6 ملايين دينار في 2015.

وذكر أن الأصول المدارة لمصلحة العملاء بلغت مليار دينار في نهاية عام 2016، وتدير "غلوبل" العديد من الصناديق الاستثمارية التي تتركز بشكل أساسي في المنطقة، وتغطي فئات أصول متعددة منها الأسهم المدرجة والملكيات الخاصة والعقارات الدولية.

وأشار الى أن فريق الادارة الأول ركز على طرح منتجات وخدمات تلبي احتياجات العملاء، منها منتجات وبرامج استثمارية ذات دخل ثابت ونسبة مخاطر منخفضة كبديل عن أسعار الفوائد المتدنية.

back to top