صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3572

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

القوائم والاتحادات لـ الجريدة.: مستعدون لخدمة الطلبة... وندعوهم إلى لقاءات تنويرية

هنأت الطلبة المقبولين في البعثات الداخلية والخارجية

هنأت الاتحادات والقوى الطلابية الطلبة المقبولين في خطة البعثات بالجامعات والكليات داخل الكويت والبعثات الخارجية، التي أعلنتها وزارة التعليم العالي أمس، مؤكدة الاستعداد لخدمة جميع الطلبة، وإرشادهم إلى الطريقة الصحيحة، وآلية تقديم الأوراق لاستكمال طلبات ابتعاثهم.

وبارك المنسق العام للقائمة المستقلة في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا أحمد الكندري، قبول الطلبة في خطة البعثات الداخلية للعام الدراسي ٢٠١٧-٢٠١٨، وتمنى لهم التوفيق والسداد في مشوارهم الأكاديمي القادم، وشكر جهود لجنة المستجدين التابعة لرابطة طلاب وطالبات «الخليج» في تسهيل عملية التقديم، كما شكر جهود موظفي التسجيل في الجامعة على جهدهم المستمر خلال شهر رمضان الكريم.

وأكد الكندري أن «المستقلة» تحث الطلبة المستجدين على حضور اللقاء التنويري، الذي يهدف إلى شرح دقيق في أساسيات الجامعة والخطوات الأولى في مشوارهم القادم، مضيفا أن أعضاء القائمة موجودون دائماً في الحرم الجامعي لخدمة الجميع، ورحب بالمستجدين بشعار «مرحباً بكم في معقل القائمة المستقلة».

من جانبه، قال رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع كندا سلمان العجمي: إن «الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع كندا تبارك للطلاب والطالبات قبولهم في خطة بعثات وزارة التعليم العالي إلى كندا للعام ٢٠١٧/٢٠١٨، ويؤكد الاتحاد استعداده لاستقبال الطلاب والطالبات في مقره الكائن في جمعية المهندسين الكويتية، كما ستتواصل لجنة المستجدين مع جميع المقبولين لتحديد مواعيد معهم لاستقبال أسئلتهم وتزويدهم بكل ما يحتاجون إليه، سواء بخصوص التقديم على الفيزا الكندية أو معاهد اللغة أو الجامعات».

وأضاف «كما ينوه الاتحاد إلى أنه سيكون هناك لقاء تنويري شامل سيعقد في أغسطس، ويتم فيه تزويد المقبولين بمعلومات عن مناطق كندا وجامعاتها وتخصصاتها».

وبارك أمين سر قائمة «الراية» محمد الكندري للطلبة المقبولين بخطة التعليم العالي المعلنة مؤخراً في المملكة المتحدة للعام الدراسي 2017-2018، كما تمنى لهم التوفيق والسداد في مشوارهم الدراسي.

وبيّن أن الدراسة في المملكة المتحدة تعتبر تجربة مميزة وجميلة، لما تتسم به من مزايا وخصائص عن غيرها من باقي جهات الابتعاث، ولما يتسم به أيضاً شعبها من ثقافة ورحابة صدر بتقبل الطلبة من خارج البلاد.

وأعلن الكندري أن اللقاء التنويري السنوي الخاص بالطلبة المستجدين، الذي يعتبر فرصة ممتازة للإلمام بكل الجوانب، والاستفادة من الحاضرين وممثلي القائمة في المدن البريطانية، سيكون اليوم بقاعة الزمردة الساعة 9:30 مساءً.

وشدد على عدم التردد في التواصل مع قائمة الراية للإجابة عن كل استفساراتهم المتعلقة بإجراءات التقديم للجامعات، والحصول على التأشيرة عبر الخط الساخن الموضح أدناه، أو زيارة مقر القائمة الواقع بمنطقة شرق شارع أحمد الجابر.