برشلونة لإنقاذ موسمه أمام الافيس

نشر في 26-05-2017
آخر تحديث 26-05-2017 | 21:45
جانب من تدريبات برشلونة
جانب من تدريبات برشلونة
على ملعب «فيسنتي كالديرون» في العاصمة مدريد في المباراة النهائية، يملك برشلونة فرصة أخيرة لإنقاذ موسمه، عندما يدافع عن لقبه بطلا لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم خلال مواجهته الافيس.
يملك برشلونة فرصة أخيرة لإنقاذ موسمه، عندما يدافع عن لقبه بطلا لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم خلال مواجهته الافيس، على ملعب "فيسنتي كالديرون" في العاصمة مدريد في المباراة النهائية.

ويمني الفريق الكاتالوني، وتحديدا مدربه لويس انريكي النفس بالاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي، ليكون أفضل طريقة لتوديعه الإدارة الفنية لفريقه بعد 3 مواسم أمضاها على رأسه وقاده خلالها الى 8 ألقاب في مختلف المسابقات.

وفقد برشلونة لقب الدوري لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد، وخرج من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا على يد يوفنتوس الإيطالي.

وعلق القائد اندريس انييستا على ذلك قائلا: "ربما سنخوض المباراة النهائية لمسابقة الكأس التي تعتبر الأقل قيمة بين الألقاب الأخرى، لكنه لقب على المحك ومهم بالنسبة لنا وسنسعى الى الظفر به".

وأضاف "انها فرصة بالنسبة لنا لإنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة".

وستكون المباراة النهائية الأخيرة لإنريكي كمدرب لبرشلونة، بعدما كان أعلن في مارس الماضي انه لن يجدد عقده مع الفريق، ويواجه خلالها مشاكل عدة ابرزها غياب سيرجي روبرتو وهدافه الدولي الاوروغوياني لويس سواريز بسبب الإيقاف لطردهما في اياب نصف النهائي امام اتلتيكو مدريد في 7 فبراير الماضي، كما يحوم الشك حول مشاركة الدولي الارجنتيني خافيير ماسكيرانو بسبب اصابة عضلية في الفخذ.

ويملك باكو الكاسير فرصة نادرة للعب اساسيا في مباراة مهمة في ظل غياب سواريز، لكن النادي الكاتالوني يملك اوراقا رابحة مهمة في مقدمتها نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يستعد لخوض المباراة الـ700 في مسيرته الاحترافية (582 مباراة مع برشلونة و117 مع الارجنتين)، والدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي هز الشباك في آخر مباراتين نهائيتين في المسابقة امام اتلتيك بلباو واشبيلية على التوالي، علما بأن برشلونة يخوض النهائي الرابع على التوالي بعدما خسر عام 2013 امام ريال مدريد.

في المقابل، يسعى الافيس الى إحراز اللقب للمرة الاولى في تاريخه وفي اول مباراة نهائية في مسيرته ايضا، وربما تكون المباراة الاخيرة ايضا لمدربه الأرجنتيني ماوريسيو بيليغريني الذي قاده الى موسم رائع انهاه في المركز التاسع في الدوري.

وهي أفضل نتيجة لالافيس في الليغا منذ حلوله سادسا (افضل ترتيب في تاريخه) موسم 1999-2000 والذي خوله المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي في الموسم التالي وبلغ مباراتها النهائية التي خسرها امام ليفربول الانكليزي 4-5.

ويسعى الافيس الى تكرار إنجازه عندما تغلب على برشلونة 2-1 في المرحلة الثالثة من الدوري هذا الموسم في "كامب نو"، وان كان الفريق الكاتالوني رد بقساوة ايابا وبفوز كاسح بنصف دزينة نظيفة من الأهداف.

وأكد بيليغريني صعوبة مهمة فريقه امام برشلونة، خصوصا ان الأخير سيكون متعطشا لتحقيق الفوز لإنقاذ موسمه.

وقال "لقد جعلوا الأشياء غير الطبيعية طبيعية، بالنسبة الى برشلونة، الفوز بلقبين او ثلاثة القاب امر عادي، لقد حققوا انتصارات كثيرة، ولديهم الرغبة في تحقيق الفوز بكل مباراة، وهذه هي نقطة قوتهم".

وأضاف "علينا تقديم مباراة مثالية جدا والدفاع عن حظوظنا".

ويضفي وجود المدافع الايسر الفرنسي ثيو فرنانديز نكهة خاصة ايضا في المباراة، لكونها الاخيرة له مع الافيس بعد موسم رائع جدا معه على سبيل الإعارة من اتلتيكو مدريد.

ويبدو ان هرنانديز في طريقه لأن يصبح اول لاعب منذ عام 2000 ينتقل من اتلتيكو مدريد إلى الجار ريال مدريد، علما بأن برشلونة مهتم بخدماته ايضا.

يذكر انها المباراة الأخيرة ايضا على ملعب فيسنتي كالديرون الخاص بنادي اتلتيكو مدريد.

وينتقل اتلتيكو الى ملعب "لا بينيتا" بعد قرار هدم "فيسنتي كالديرون" الذي احتضن مبارياته منذ 1966.

back to top