«الروضان» تضيء شمعتها الـ 38 بمشاركة عربية وخليجية واسعة

نشر في 26-05-2017
آخر تحديث 26-05-2017 | 21:30
No Image Caption
يقص اليوم شريط افتتاح مباريات دورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان الرمضانية لكرة القدم، بثلاث مواجهات تجمع كلاً من نادي المصارف مع القادسية وفريق تيماس مع البنك الدولي ووزارة الكهرباء مع «تريبل أوه» القطري.
تضيء دورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان الرمضانية لكرة القدم صفحتها الـ38 بانطلاق منافسات دور المجموعات في أول أيام شهر رمضان المبارك، وتستمر حتى 28 من الشهر نفسه، بمشاركة 36 فريقا على مستوى الكبار، و64 في منافسات البراعم.

ويقص شريط افتتاح مباريات الدورة، التي تقام على صالة الشهيد فهد الأحمد باتحاد كرة اليد في الدعية، نادي المصارف مع القادسية وفريق تيماس مع البنك الدولي ووزارة الكهرباء مع تريبل أوه القطري.

وفي انطلاقة منافسات البراعم، يلتقي نادي اليرموك مع أكاديمية الفراعنة، والمكارم مع نادي الشباب، والذهبي في مواجهة أبطال كاظمة.

وتشهد النسخة الـ 38 مشاركة عربية وخليجية واسعة، حيث حرصت مجموعة من أبرز الفرق على الوجود في الدورة للظهور وجها لوجه في مواجهة كوكبة من أبرز لاعبي كرة الصالات على مستوى العالم.

ويظهر في النسخة الحالية من البحرين فريق نادي الحد إلى جانب فريق مونديال هشام فولاذ، ومن السعودية تشارك فرق مجموعة رداد والجميح للمرطبات، ومن قطر يشارك فريق تريبل أوه، بينما يظهر فريق مضمار العراقي بالنسخة الثانية على التوالي، ويشارك نادي الاتحاد الليبي لأول مرة بالدورة.

فرق صاحبة إنجازات

وتمتلك كل الفرق القادمة للمنافسة على لقب الدورة سجلا حافلا بالإنجازات في بطولات بلادها المحلية، إلى جانب بعض الإنجازات الخارجية ومن خير الأمثلة على ذلك نادي الاتحاد الليبي أحد أهم وأعرق المدارس الرياضية في ليبيا، والذي تنافس فرقه على جميع الألقاب في معظم الألعاب الرياضية الفردية منها والجماعية، وفي كرة الصالات يمتلك فريق الاتحاد بين صفوفه 9 لاعبين من تشكيلة منتخب ليبيا للصالات أحد أهم المنتخبات بالقارة الإفريقية، والذي سبق أن شارك في مونديال الصالات في نسختي 2008، 2012.

ويمتلك الاتحاد سجلا حافلا بالألقاب المحلية، حيث حصد بطولة طرابلس والمنطقة الغربية لخمس مرات متتالية، كما حقق كأس ليبيا وبطولة غزلان الصحراء الأولى في 2016 والثانية في 2017 كما حقق لقب بطولة الربيع العربي 2013 والبطولة المغاربية وبطولة سوسة الدولية.

العابد: بروفة قوية للاتحاد الليبي

بدوره، تقدم مدير كرة القدم الخماسية في الاتحاد الليبي، طه العابد، بالشكر الى اللجنة المنظمة لدورة الروضان، لإتاحة الفرصة أمام الفريق للمشاركة في منافسات الدورة، والاحتكاك بنجوم العالم في لعبة الصالات، مشيرا الى أن الدورة تعد بروفة قوية لفريقه قبل المشاركة في بطولة شمال إفريقيا لكرة الصالات في أغسطس المقبل.

وأوضح العابد أن دورة الروضان تحظى بشعبية كبيرة في شتى أنحاء الوطن العربي، وأن اللعب فيها يعد بطولة بحد ذاتها، مؤكدا أن الاتحاد بما يملكه من لاعبين كبار، لديه الرغبة والحافز للمنافسة على بطاقتي التأهل للأدوار الرئيسية.

ظهور أول لفولاذ البحريني

بدوره، يتأهب فريق مونديال هشام فولاذ البحريني للظهور الأول بالدورة، بنخبة من نجوم المنتخب البحريني للصالات منهم محمد رضي الملقب بموشي وجسام صالح مع رائد بابا وفلاح عباس وأحمد عبدالنبي أفضل لاعب صاعد بالبحرين، مع أحمد عبدالجليل والسيد محمد حميد، ويقود الفريق المدرب عيسى العيناوي الذي قاد الفريق لتحقيق لقب بطولة مونديال هشام فولاذ، والتي يخصص ريعها لجمعيات ومرضى السرطان، كما يعد الفريق وصيف بطولة المرحوم الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لكرة الصالات.

back to top