الأنصاري: عرض الأبحاث على الملصق العلمي يعزز التحصيل الدراسي

خلال افتتاح يوم البحث الطلابي في «العلوم الطبية»

نشر في 27-05-2017
آخر تحديث 27-05-2017 | 00:00
مدير جامعة الكويت أ.د. حسن الأنصار
مدير جامعة الكويت أ.د. حسن الأنصار
أكد مدير جامعة الكويت أ.د. حسن الأنصاري، أن «مشاركة الطلبة الخريجين في يوم البحث الطلابي لعرض أبحاثهم على الملصق يعزز مستوى التحصيل العلمي، وجودة مخرجات الكلية، ويربطها بسوق العمل».

جاء ذلك خلال افتتاح يوم البحث الطلابي العاشر في كلية العلوم الطبية المساعدة للعام الجامعي 2016/2017 أمس الأول بمسرح عبدالمحسن العبدالرزاق في مركز العلوم الطبية – الحرم الجامعي الجابرية، بحضور عميد الكلية د. سعود العبيدي، ونائب مدير الجامعة للأبحاث أ.د. طاهر الصحاف، ومساعد نائب مدير الجامعة للأبحاث أ.د. حيدر بهبهاني.

وذكر الأنصاري أن ما شاهده اليوم دليل على وجود مناهج جيدة تدرس في الكلية، حيث ينخرط الطالب في الأنشطة العملية تحت إشراف أساتذة متمرسين، ليتخرج بحصيلة علمية وافرة ليقوم بنقل التجارب العلمية في سوق العمل، موضحا أن هناك العديد من الملصقات المتنوعة التي تناولت عدة جوانب في مجال العلوم الطبية المساعدة بمختلف تخصصاتها، التي تحاكي القضايا التي يواجهها هذا المجال.

وبيّن أن الجامعة تتعاون مع مختلف الجامعات العالمية في المشروعات العلمية، إذ إن الطلبة ينتجون الأفكار ويتم صقلها من قبل الأساتذة، معربا عن سعادته بالتعاون المشترك بين الطلبة والأساتذة في ملصق علمي لمشروع جهاز ثلاثي الأبعاد في طريقه للحصول على براءة اختراع قريباً، لاسيما أنه تم عرض ما يقارب 105 ملصقات علمية للبحث الطلابي من مختلف أقسام الكلية، متمنياً التوفيق لجميع الطلبة وأساتذتهم.

بدوره، ذكر العميد العبيدي أن الكلية تحتفل سنوياً بيوم البحث الطلابي، الذي يشارك في تنظيمه الطلبة الخريجون، وذلك يعكس رؤيتها ورسالتها في التشجيع على البحث العلمي منذ 2007، مضيفا أنه خلال 10 سنوات من إقامة يوم البحث الطلابي بلغ عدد الملصقات الطلابية حتى الآن أكثر من 1135 بحثا.

back to top