الفارس: رواتب المعلمين الوافدين تحتاج إلى إعادة نظر

نشر في 25-05-2017
آخر تحديث 25-05-2017 | 21:45
الوزير الفارس وسفير أذربيجان يقطعان قالب الحلوى
الوزير الفارس وسفير أذربيجان يقطعان قالب الحلوى
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس أن رواتب المعلمين الوافدين تحتاج إلى إعادة نظر، مؤكداً أنه يتم الآن تحليل نتائج التعيينات الجديدة، وعليه ستنظر الوزارة في موضوع الرواتب.

جاء حديث الوزير الفارس رداً على سؤال للصحافيين في ما يتعلق بالمعلمين الفلسطينيين، واعتذار البعض لضعف الرواتب المقدمة من لجنة الوزارة، وذلك عقب مشاركته حفل سفارة جمهورية أذربيجان، أمس .

وأضاف أنه خلال زيارة وفد الوزارة وتقديمه عروض العمل، كانت هناك مبررات لبعض المعلمين لظروف معينة، لافتا إلى ان هناك العديد ممن لم تستطع لجنة الوزارة اللقاء بهم رغم ترتيب مواعيد، لصعوبة الوضع بين الضفة الغربية والمناطق الأخرى، وعليه تم إلغاء تلك اللقاءات. وحول الحديث عن سكن جماعي للمعلمين، أكد أن موضوع السكن الى الآن لم يعتمد، وسيتم النظر في كيفية امكانية توفير هذه الخدمة.

أما عن القضايا التي تم رفعها من بعض المعلمين على الوزارة حول موضوع بدل السكن فقال الفارس، إن «أي حكم قضائي تتم بشأنه مخاطبة وزارة المالية لتقديم المبلغ للتعويض، خصوصا اذا كان لا يوجد بند في الميزانية لتغطيته».

وأكد في الوقت ذاته أن وزارة التربية خاطبت «المالية» بخصوص الأثر الرجعي لبدل سكن المعلمين، مضيفا «اننا بانتظار كيفية معالجة هذا الأمر».

back to top