«منتدى السكنية»: توزيع القسائم تجاوز 3 أضعاف الخطة المحددة في السنة المالية الماضية

خريبط: لا إجبار على أنماط بناء محددة في «جنوب سعد العبدالله»

نشر في 23-05-2017
آخر تحديث 23-05-2017 | 21:50
جانب من المشاركين في منتدى التنمية السكنية (تصوير رائد قطينة)
جانب من المشاركين في منتدى التنمية السكنية (تصوير رائد قطينة)
أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د.خالد المهدي، ان المشاريع الاسكانية حققت في خطة 2016/2017 انجازا كبيرا وأثبتت ذلك من خلال توزيع كثير من الاراضي والقسائم السكنية التي تجاوزت المستهدف بـ 3 أضعاف.

وقال مهدي، خلال منتدى «التنمية السكنية في الكويت» الذي نظمته شركة الأرجان العالمية العقارية، اليوم ، إن المنشآت السكنية والمدن الذكية والمصاحبة للبيئة تعد إحدى أهم ركائز خطة التنمية للكويت الجديدة.

وبين مهدي ان بعض المواطنين يرفضون التخصيص على المشاريع السكنية المطروحة لانهم يريدون موقعا آخر، الامر الذي يؤدي إلى تأخير الطلبات الاسكانية باختيارهم، حيث ان المشروع المطروح يحتاج الى وقت لإنجازه حتى يتم البدء بالمشروع اللاحق له.

اقرأ أيضا

توقيع عقود

بدوره، قال مدير ادارة التخطيط في المؤسسة العامة للرعاية السكنية ناصر خريبط ان المؤسسة السكنية وقعت العقد الاول للبنى التحتية في مدينة جنوب المطلاع السكنية مع تحالف شركتين تركية وإيطالية بقيمة 288 مليون دينار بينما العقد الثاني مع الشركة الصينية بقيمة 220 مليون دينار وجار العمل لطرح العديد من العقود للمشروع.

وأضاف أن مدينة جنوب سعد العبدالله السكنية تحت الشراكة مع كوريا الجنوبية وهي الآن تحت مرحلة التخطيط والتصميم لتدشين اول مدينة ذكية في البلاد، مشيراً الى طرح مشروع مدينة جنوب صباح الاحمد السكنية للمنافسة للشركات العالمية وجار الآن تأهيل الشركات.

ونفى خريبط ما يتم تداوله بشأن فرض او اجبار الراغبين في التخصيص على مدينة جنوب سعد العبدالله بأنماط بناء محددة، مبينا ان السكنية تقدم أنماط بناء مختلفة لتلبية كافة الرغبات الاسكانية والمواطن له حرية الاختيار.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة شركة الأرجان العالمية العقارية خالد المشعان ان نمو الفئة السكانية المتوسطة الدخل في الكويت خلقت حاجة ملحة لتطوير مجتمعات تستهدف هذه الفئة وتوفر لهم مساحات سكنية عالية الجودة.

ودعا إلى اعتماد معايير تساهم في خلق مدن مترابطة حيث يكون التركيز على تطوير مبان خضراء، والأهم من ذلك، خلق بيئة معيشية صحية وفريدة من نوعها.

back to top