الإرهاب يدمي مانشستر

● بريطاني - ليبي فجّر قنبلة بحفل موسيقي مودياً بـ 22 شخصاً... و«داعش» يتبنى
● اعتقال شاب على صلة بأسوأ هجوم منذ 12 عاماً... والكويت تدين وتعزي

نشر في 24-05-2017
آخر تحديث 24-05-2017 | 00:15
لقطة تلفزيونية تظهر ضحايا التفجير في قاعة مانشستر ارينا أمس الأول
لقطة تلفزيونية تظهر ضحايا التفجير في قاعة مانشستر ارينا أمس الأول
في أسوأ اعتداء تشهده بريطانيا منذ 12 عاماً، قُتِل 22 شخصاً معظمهم من المراهقين، وبينهم أطفال، وجرح نحو 100، عندما فجر إرهابي قنبلة لدى خروج الآلاف من حفل موسيقي للمغنية الأميركية أريانا غراندي، مساء أمس الأول، في قاعة مانشستر أرينا، بمدينة مانشستر شمال إنكلترا.

واستفاقت بريطانيا على صدمة ومشاهد مؤلمة لوجود أطفال في حفل المغنية المحبوبة لدى المراهقين، وخصوصاً الإناث، وأظهرت المشاهد فرار الحاضرين مذعورين من القاعة التي تعد الأكبر في البلاد، وتتسع لـ 21 ألف شخص.

وبينما اعتقلت الشرطة شاباً على صلة بالهجوم في مجمع أرنديل التجاري، وفجرت بمعرفتها قنبلة أخرى، نددت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بـ«الاعتداء الإرهابي المروع»، موضحة أن «الشرطة والاستخبارات تعتقد أنها تعلم هوية المنفذ، لكن لا يمكنهما تأكيد اسمه في هذه المرحلة»، وتبين في وقت لاحق انه يدعى سلمان عبيدي وهو بريطاني من أصل ليبي عمره 22 عاماً.

من ناحيته، تبنى تنظيم «داعش» في بيان هذا الهجوم، غير أن واشنطن شككت في مسؤوليته عنه.

ووسط استنكارات دولية للهجوم الإرهابي، بعث سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ببرقيتي تعزية إلى الملكة إليزابيث الثانية، ورئيسة الحكومة تيريزا ماي، مجدداً «موقف دولة الكويت الرافض لهذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف أرواح الأبرياء والآمنين، ووقوفها إلى جانب المملكة المتحدة الصديقة، وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها».

back to top