الفارس: إحالة من خدم 34 عاماً في «التربية» قريباً

خلال حضوره حفل تخريج الدفعة الـ 9 من «إعداد القادة»

نشر في 22-05-2017
آخر تحديث 22-05-2017 | 21:50
الفارس متوسطاً المكرمين
الفارس متوسطاً المكرمين
قال وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، إن "الوزارة ماضية في إحالة من خدموا 34 عاما فأكثر إلى التقاعد"، مشيرا إلى أن الإحالة ستتم قريبا وفق الإجراءات القانونية من خلال وكيل وزارة التربية والقطاع الإداري".

وذكر الفارس خلال رعايته وحضوره حفل تخريج الدفعة التاسعة من منتسبي أكاديمية إعداد القادة بجمعية المعلمين، بحضور رئيس الجمعية مطيع العجمي، وعدد من قياديي "التربية" أمس الأول، أن "الوزارة تعمل دائماً على التعاون مع الجمعية لخدمة الميدان التربوي"، مشيرا إلى أن الأكاديمية فكرة رائدة تساهم في إيجاد قادة جدد يخدمون المنظومة التربوية.

وأكد حرص "التربية" على اتخاذ الخطوات الجادة في تعزيز خطط التنمية والتطوير من خلال تأهيل القيادات الوظيفية والإشرافية, ومن خلال خطط مرسومة وبرامج معتمدة, بما ينسجم بشكل عام مع السياسات الرامية للنهوض والارتقاء بالمسيرة التربوية, ولتحقيق أهدافها المنشودة، من أجل سد الشواغر القيادية والإشرافية بكوادر مؤهلة علمياً ومهنياً, تتميز بالكفاءة والمعرفة والخبرة والحماس، لكونها معايير أساسية لممارسة العمل القيادي أيا كان نوعه ومجاله.

فرص الترقي

وأشار إلى أن الخطوات التي تقوم بها الوزارة، في مجال منح الفرص للترقي، وتولي الوظائف الإشرافية المختلفة، ستمنح كل الطموحين من كوادرها في مختلف القطاعات الفرص المتاحة للتأهل إلى الوظائف القيادية, وفرصة تحقيق الطموحات والتطلعات.

وأضاف ان "فرص الترقيات القيادية والإشرافية ستبقى قائمة بشكل واسع، وفق الأسس والخطط المدرجة, وبرامج التطوير, والاحتياجات المتوقعة, وهو ما حرصنا عليه من خلال المضي قدماً في قرار الإحالة لمن أمضى ٣٤ سنة، وهو ما يمنح الفرص لتحقيق الغايات والطموحات في الترقي, وفي تسخير قدراتكم وإمكاناتكم وخبراتكم، لما فيه مصلحة مسيرتنا التربوية".

من جانبه، هنأ العجمي خريجي الدفعة التاسعة من "إعداد القادة" التابعة لجمعية المعلمين، وأثنى على الأكاديمية التي أخذت على عاتقها منذ سنوات، بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة الكويت، أن تكون مركزا متخصصا ومتميزا في التدريب والتأهيل القيادي، ولتصل إلى ما وصلت إليه من مكانة وتقدير، بجهود مخلصة، وعطاءات كبيرة وواسعة بذلت وقدمت من قبل إداراتها وفرق عملها المتعاقبة والكوادر المتخصصة والمميزة التي عملت معها.

... وترأس اجتماع المجلس الأعلى للتعليم

ترأس وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، أمس ، الجلسة الأولى لدور الانعقاد التاسع للمجلس الأعلى للتعليم ومجلس أمناء المركز الوطني لتطوير التعليم في اجتماعين منفصلين.

واستهل الفارس الجلسة بشكر أعضاء المجلس، لقبولهم تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم، ثم جرى عرض مرئي، لمتابعة آخر مستجدات مشاريع المركز الوطني لتطوير التعليم، وعرض آخر بشأن نتائج دراسة "تيمز" لعام 2015، وعرض المركز الوطني للقياس في السعودية لتطبيق مشروع الاختبارات الوطنية بالكويت.

وبعد انتهاء اجتماع مجلس الأمناء، افتتحت الجلسة الأولى للمجلس الأعلى للتعليم، لمناقشة البنود المدرجة على جدول أعمال الجلسة، حيث تم التصويت على تشكيل المكتب التنفيذي للمجلس، واللجان المقترحة ضمن مهام المجلس والنظر في اختيار أعضائها.

وتم خلال الجلسة مناقشة أبرز ما تضمنه النطق السامي لسمو أمير البلاد، وكلمتي سمو رئيس مجلس الوزراء في افتتاح دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الـ 15 لمجلس الأمة، والاجتماع الأول لمجلس الوزراء، كذلك مناقشة التقرير الختامي للدورة الثامنة للمجلس الأعلى للتعليم.

back to top