ضبط موظف في «إقامة الفروانية» ووافدين زوروا معاملة التحاق بعائل

مداهمة منزل بالرقة والقبض على 27 مخالفاً

نشر في 22-05-2017
آخر تحديث 22-05-2017 | 20:50
مباحث الإقامة
مباحث الإقامة
تمكن رجال الإدارة العامة لمباحث الإقامة، بقيادة مديرهم اللواء سعود الخضر، ومساعده العميد عبدالله الرجيب، أمس ، من ضبط وافدين من جنسية عربية، وموظف في إدارة إقامة الفروانية، بتهمة تزوير معاملة التحاق بعائل.

وفي التفاصيل، أن إدارة البحث والتحري بالإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة قسم التحقيق والرقابة الأمنية تلقت كتاب إحالة من إدارة شؤون إقامة الفروانية، يفيد بوجود تلاعب بمعاملة التحاق بعائل، بتغيير تاريخ ميلاد صاحب المعاملة لتجديد إقامته.

وتم البحث والتحري عن الموضوع، واستدعاء أطراف الواقعة، وإثبات التزوير بتاريخ الميلاد بالحاسب الآلي، وهو ما ثبت أنه مغاير لما تحمله المعاملة من مستندات مرفقة، وتم تسجيل قضية وإحالة جميع الأطراف إلى النيابة العامة.

27 مخالفا

من جانب آخر، ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة «إدارة البحث والتحري» تمكنت من إلقاء القبض على 27 مخالفا ومخالفة من جنسيات مختلفة.

وكانت «البحث والتحري» تلقت معلومات تفيد بوجود مسكن في منطقة الرقة يقوم بإيواء عدد من المخالفين لقانون الإقامة مادة «20» عمالة منزلية متغيبين عن كفلائهم، وبعد إجراء التحريات اللازمة التي أثبتت صحة المعلومات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تم القبض عليهم.

وبالتحقيق معهم اعترفوا بأنهم لا يعملون لدى كفلائهم، بل بنظام العمل اليومي، وبالاستعلام عنهم في جهاز الحاسب الآلي تبين أنهم مخالفون لقانون الإقامة ومسجل بحقهم بلاغات تغيب ومطلوبون على ذمة قضايا أخرى، وتم تحويلهم إلى جهات الاختصاص.

back to top