«إعانة المرضى»: ساعدنا 9492 حالة العام الماضي بـ 2.5 مليون دينار

أطلقت حملتها الرمضانية ووقعت اتفاقاً لتوفير الأدوية للفلسطينيين

نشر في 22-05-2017
آخر تحديث 22-05-2017 | 20:20
الشرهان متحدثاً في المؤتمر الصحافي لـ «إعانة المرضى»
الشرهان متحدثاً في المؤتمر الصحافي لـ «إعانة المرضى»
كشف رئيس مجلس إدارة جمعية صندوق إعانة المرضى د. محمد الشرهان عن تقديم الدعم الإنساني للمرضى المحتاجين داخل الكويت لما يزيد على 9492 حالة مرضية في العام الماضي فقط، شملت مرضى القلب، والتهاب الكبد الوبائي، وتصلب الشرايين، وأمراض الكلى، ومرضى الروماتيود، والسكري، ومرضى السرطان، والتهاب الأعصاب، والقوقعة، وغيرها، إذ تعدت ميزانيتها أكثر من 2.45 مليون دينار، كانت ما بين أدوية وأجهزة طبية غالية الثمن توفر للمرضى المحتاجين.

وأضاف "المساعدات عبارة عن مساهمة في تكاليف العلاج داخل الكويت وخارجها، وتركيب سماعات طبية، وعلاج عقم، وزراعة نخاع ومستلزمات طبية، وكفالة أسر مرضى أقعدها المرض عن طلب الرزق، فضلاً عن الأنشطة التوعوية والصحية والمعارض الطبية التي يتم فيها الفحص المجاني للسكري والضغط في المساجد، والشركات والمجمعات التجارية وغيرها للمواطنين والمقيمين".

وقال الشرهان في كلمة له صباح أمس، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بمقر الجمعية، بمناسبة انطلاق الحملة الرمضانية الجديدة تحت شعار "معاً نخفف الألم ونزرع الأمل"، إن "الجمعية تمكنت على مدار 38 عاماً من تحقيق إنجازات ونجاحات منقطعة النظير جمعت بقاع الأرض".

212 مشروعاً خارجياً

وأضاف أنه "على الصعيد الخارجي نفذت الجمعية 212 مشروعا في 21 دولة لخدمة الجرحى والمرضى والمصابين، زادت تكلفتها على 1.3 مليون دولار"، مشيرا إلى أن الجمعية في هذا الشأن تتحرك بناء على رغبة المتبرعين أو بدوافع إنسانية في حالات الكوارث والأوبئة والحروب.

وشدد على أن إدارة النشاط الخارجي بصندوق إعانة المرضى كان لها دور بارز في تخفيف وطأة جراح المصابين من اللاجئين السوريين، وقدمت لهم دعما كبيرا بعد أن تعاقدت مع مستشفيات في الأردن ولبنان وتركيا، وعالجت الآلاف من الجرحى والمصابين، وساهمت في توفير الأطراف الصناعية للكثير من المحتاجين، فضلا عن إيصالها إلى عشرات سيارات الإسعاف، وإقامة المئات من العيادات الميدانية والمتنقلة داخل سورية. ووزعت الإدارة الآلاف من الصيدليات والأدوية، ووفرت الكثير من المستلزمات الطبية للنازحين السوريين، في الوقت الذي لم تغفل فيه عن دعم المرضى في دول مثل تشاد، والنيجر، والهند، وبوركينا فاسو، وباكستان، ومصر، وبنغلادش، والسودان.

في مجال آخر، وقّعت "إعانة المرضى"، أمس، اتفاقية مع وكالة "أونروا" لتوفير أدوية للاجئين الفلسطينيين بقطاع غزة بقيمة 200 ألف دولار.

وجرى توقيع الاتفاقية في مقر سفارة الكويت لدى الأردن، بحضور السفير حمد الدعيج ورئيس مجلس إدارة الصندوق محمد الشرهان ومسؤول العلاقات الخارجية والمشاريع لدى (أونروا) منير منه.

وقال الدعيج، عقب توقيع الاتفاقية، إن هذا الدعم يعكس مدى التزام الكويت بتخفيف المعاناة الإنسانية عن الأشقاء ورفع جزء من الأعباء اليومية والحياتية المتعلقة بالرعاية الصحية.

back to top