صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3569

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أبوريدة لـ الجريدة•: الزمالك مهدد بعقوبات رادعة بسبب اللجوء للقضاء

  • 19-05-2017

أكد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبوريدة سلامة موقف اتحاده في أزمة مباراة الزمالك ومصر المقاصة التي يتمسك النادي الأبيض بإعادتها بعدما رفض خوض اللقاء في الموعد المحدد.

كان اتحاد الكرة قد قرر احتساب الزمالك مهزوما في مباراة المقاصة بهدفين مع خصم 3 نقاط من المارد الأبيض عقب نهاية الموسم الجاري.

وقال أبوريدة في تصريح لـ"الجريدة" ان "تعنت الزمالك ورفضه الذهاب للقاء وراء تفاقم الأمر، لكن اتحاد الكرة طبق اللائحة حفاظاً على استقرار المسابقة، ولو حدث هذا الخطأ من أي ناد آخر كان سيلاقي نفس الجزاء".

وأضاف "إذا رأت لجنة التظلمات أن الزمالك لديه الحق في إعادة المباراة فلا مانع من ذلك، وسيتم إعادتها، خاصة أن قرارات اللجنة نهائية وملزمة للاتحاد، أما إذا لم تقرر إعادة المباراة فالزمالك له مطلق الحرية في اللجوء بعد ذلك إلى المحكمة الرياضية الدولية".

وأشار إلى أن "الجبلاية" أرسل خطابا إلى نادي الزمالك لمطالبته بسحب القضية التي رفعها أمام القضاء الإداري لإعادة المباراة والتي حدد يوم 4 يونيو موعداً لنظرها، خاصة ان اللائحة تمنع الأندية من اللجوء للقضاء العادي، مشدداً على أن إيقاف الزمالك سيكون واردا حال عدم التراجع عن القضية.

وفي سياق آخر، تحدث رئيس الاتحاد المصري عن منتخب الفراعنة وتحقيق حلم التأهل لمونديال روسيا 2018، مؤكدا أن الفرصة كبيرة، لكن لابد من عدم النظر إلى الخلف والتفكير في الفوز فقط في المباريات المقبلة لتحقيق الحلم.

وشدد أبوريدة على عدم صحة ما تردد حول مطالبة الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري بالرحيل لتلقيه عروضا مغرية، قائلاً: "لم يحدث... كوبر يركز في عمله، ولم يتحدث معي في أية عروض، كما لم يشك من أي شيء".

وتابع: "لا يمكن الحديث عن رحيل كوبر حاليا، فالرجل عقده مستمر ويحقق الأهداف المطلوبة، لذا ليس من المعقول الحديث عمن يخلفه حاليا".

استضافة المونديال قرار دولة

أكد هاني أبوريدة أن مصر قادرة على تنظيم كأس العالم 2026، ولكن قرار استضافة المونديال قرار دولة لا اتحاد الكرة وحده، وليس من المعقول الحديث عن استضافة وتنظيم حدث كبير بحجم المونديال في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد.