«إقبال يوم أقبلت»... دراما تحتفي بنضال المرأة

المسلسل يعرض في رمضان وهو صرخة في مواجهة النكران والجحود

نشر في 01-05-2017
آخر تحديث 01-05-2017 | 00:05
هدى حسين متوسطة منى شداد ومنير الزعبي
هدى حسين متوسطة منى شداد ومنير الزعبي
يناقش مسلسل "إقبال يوم أقبلت" الذي سيعرض في شهر رمضان المقبل قضايا المرأة وقدرتها على مواجهة كل التحديات في الحياة.
قالت الفنانة هدى حسين إن مسلسها الجديد "إقبال يوم أقبلت" الذي سيعرض على شاشات التلفزيون في شهر رمضان المقبل، وهو من اخراج منير الزعبي وتأليف د. حمد الرومي، تجربة ثرية بالنسبة لها غنية بالمضامين والطروحات التي تحتفي بنضال المرأة الزوجة والأم والمربية الفاضلة والأديبة والمبدعة وكفاحها في مواجهة التحديات الكبار التي تعصف بها لحظة بعد أخرى وصولا الى مواجهة المرض الذي تتصدي له.

وأكدت أن مضمون المسلسل عبارة عن صرخة في مواجهة النكران والجحود، ويبرز المقدرة التي تتمتع بها المرأة في مواجهة كل الظروف والبقاء صامدة شامخة.

وتجسد هدى حسين في المسلسل المراحل العمرية التي تمثل شخصية "إقبال"، ومعها في المسلسل الفنانون صلاح الملا وهبة الدري وصمود ومني شداد وعبدالله الطراروة وانتصار الشراح وسلوى الجرش وأسامة المزيعل وأمل محمد وغرور.

وتدور أحداث المسلسل من خلال سيدة في أواخر الستينيات من عمرها وجدت مرمية في إحدى الجزر الكويتية يحاول الطاقم الطبي ورجال خفر السواحل إسعافها، وعندما يتم استفاقتها وتفتح عينيها تنظر الى السماء فتسترجع ما حدث لها وتروي حكايتها منذ ولادتها حتى وصولها إلى الجزيرة.

وعبر المنتج عامر صباح عن سعادته بالتعامل في هذا المسلسل مع

الفنانة هدى حسين التي تتميز باختياراتها الفنية والاجتماعية العالية المستوى، وتشهد خطوطها البيانية كثيراً من التصاعد.

وبدوره، قال المخرج منير الزعبي ان هدى حسين باتت من دواعي تفاؤلي، لما تتمتع به من احترافية عالية وأيضا اختيارات تدهش الجميع، وهي في شخصية "إقبال" الغنية بالعمق النفسي.

وعن دورها في المسلسل قالت الفنانة مني شداد، أجسد شخصية "خزنة"، وهي فتاة تعاني صعوبة في التعلم، ومن أجل تقديم هذه الشخصية حرصت كل الحرص على زيارة عدد من الأساتذة المتخصصين في هذا الجانب، كما تعرفت على حالات مشابهة، وهو ما ساعدنى كثيرا لتقديم حلول اضافية للشخصية التي كتبت اصلا بعمق واحترافية، كما أعتز بأن جميع مشاهدي ستكون أمام هدى حسين، وهو ما يخلق متعة إضافية بالنسبة لي في هذا العمل التلفزيوني الجديد.

واعتبر الفنان القطري صلاح الملا مشاركته في هذا المسلسل الذي يضم نخبة ممتازة من فناني الكويت تجربة تحسب له في مسيرته، لاسيما أنه التعاون الثاني مع الفنانة هدى حسين على التوالي بعد تجربتهما الناجحة في مسلسل "جود"، العام الماضي.

وقال الملا: أجسد شخصية "بدر" زوج "إقبال" وهي شخصية تتحرك بخط متوازٍ مع شخصية "إقبال"، وتمر بمجموعة من المراحل التي يمكن تقسيمها الى أربعة مراحل عمرية. كما ان شخصية "بدر" تمثل جوانب من الصورة السلبية للرجل، التي تقابلها المرأة الحقيقية بكثير من الصبر، حفاظا على بيتها واسرتها حتى آخر العمر.

منى شداد: استشرت عدداً من الأساتذة المتخصصين لمعرفة أبعاد شخصية «خزنة» في المسلسل
back to top