خاص

منصب «أمين اليونسكو» في ملعب الفارس

لجنة المقابلات رفعت النتائج للوزير وبانتظار اعتمادها

نشر في 01-05-2017
آخر تحديث 01-05-2017 | 00:07
وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس
وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس
بينما انتهت اللجنة المكلفة إجراء مقابلات المتقدمين لشغل وظيفة الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو» من أعمالها، حيث قابلت 18 متقدما الأسبوع الماضي، كشفت مصادر تربوية أن اللجنة رفعت إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس نتائجها في ظرف مغلق لاعتمادها.

وقالت المصادر إن الوزير الفارس كان من المقرر أن يحسم الموضوع الأسبوع الماضي، إلا أن العارض الصحي الذي تعرض له أخّر عملية اعتماد النتائج والتي فيما يبدو ستنتظر إلى حين تعافيه.

يذكر أن منصب الامين العام للجنة الوطنية لليونسكو شاغر منذ نحو عام بعد تقديم الامين العام السابق د. أحمد العنزي استقالته في عهد وزير التربية السابق د. بدر العيسى.

من جهة أخرى، يعمد بعض المعلمين الكويتيين إلى توظيف وسائل التواصل الاجتماعي وعدد من الطرق المبتكرة لتنمية مهارات الطلبة ونقل المعلومات والمعارف لهم بشكل سهل ومبسط خارج الإطار التقليدي المتبع في التعليم العام.

وبعد أن استحوذت برامج «الانستغرام واليوتيوب والتليغرام» وغيرها على اهتمام الكثيرين من الطلبة ارتأى هؤلاء المعلمون توظيف التكنولوجيا الحديثة في التعليم والاستفادة من إيجابياتها المتعددة نظرا لانتشارها الواسع في المجتمع وجاذبيتها وتنوع مجالات توظيفها.

توطين التدريب

من جهة أخرى، أكد المدير العام لمنطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي اهتمام المنطقة بتنمية مهارات العاملين من الهيئات التعليمية والادارية، لافتا إلى وجود مشروع توطين التدريب في المدارس.

جاء ذلك خلال رعاية العمومي للملتقى التربوي التدريبي الأول «إشراقة المستقبل: نحو كوادر مهنية فاعلة» بحضور النائبين طلال الجلال وناصر الدوسري، والوكيل المساعد لقطاع التعليم الخاص الدكتور عبدالمحسن الحويلة، إضافة إلى عدد من القيادات التربوية.

وقال العومي، إن المشروع يهدف إلى دعم المهارات التربوية والقدرات الشخصية للعاملين في الميدان التربوي بجوانبها الإنسانية والفنية، مشيرا إلى أن الرؤية التربوية تكمن في توطين التدريب بمنطقة الأحمدي ليكون نواة لانطلاق البرامج التدريبية من خلال المركز التدريبي التابع للمنطقة، والذي سيفتتح قريبا.

من جانب آخر، طالبت رئيسة معهد المرأة للتنمية والسلام المحامية كوثر الجوعان كل الجهات الرسمية المسؤولة في الدولة بإدخال لغة الاشارة في كل دوائرها الخدماتية وتوفير المترجمين المؤهلين لذلك خاصة وزارة التربية، لافتة إلى اهمية إدخال لغة الاشارة في مدارس الكويت.

وأضافت الجوعان، في كلمة لها خلال حضورها «أسبوع الاصم العربي... مسيرة تعزيز الحقوق والمساواة» تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس صباح امس في مقر المعهد العربي للتخطيط بمنطقة الشويخ «ان هذه الفئة المهمة في المجتمع يجب أن تنال اهتماما كبيرا».

back to top