راوتر WiFi من أجل شحن هواتف أبل لاسلكياً

نشر في 29-04-2017
آخر تحديث 29-04-2017 | 00:02
No Image Caption
في الفترة الماضية انتشرت الكثير من الشائعات، التي أشارت إلى أن هواتف iPhone القادمة من شركة أبل ستدعم تقنية الشحن اللاسلكي.

وبطبيعة الحال، تقنية الشحن اللاسلكي ليست جديدة كلياً في عالم الهواتف الذكية، فهناك بالفعل العديد من الهواتف الذكية، التي تدعم هذه التقنية. ومع ذلك، يعتقد الكثيرون بأن تكنولوجيا الشحن اللاسلكي التابعة لشركة أبل ستكون أكثر تقدماً من تقنيات الشحن اللاسلكي الحالية، لأنها لن تتطلب وضع الهاتف فوق قاعدة الشحن اللاسلكي.

رصد أخيراً موقع Apple Insider حصول شركة أبل على براءة اختراع جديدة تصف طريقة ممكنة لجعل أجهزة أبل تدعم تقنية الشحن اللاسلكي.

في هذه البراءة على وجه الخصوص تم الحديث عن كيفية اختبار أبل لمختلف تقنيات الشحن اللاسلكية، مثل كيفية سحب الطاقة من الأجهزة الأخرى مثل الموجهات اللاسلكية (Routers) لشحن أجهزتها المحمولة.

وتتحدث براءة الاختراع أيضاً عن الاستقطاب المزدوج، وهوائيات التصحيح المزدوج التردد، التي ينبغي أن تكون قادرة من الناحية النظرية على تقديم نطاق أكبر أثناء الشحن، وهذا يعني أنه في يوم من الأيام يمكن المشي حول المنزل مع الهاتف بينما هو يشحن لاسلكياً. لكن بالنظر إلى أن هذه ليست سوى براءة اختراع، فليس هناك ما يؤكد أن هذه هي التقنية، التي تعمل عليها شركة أبل، أو ما إذا كانت مجرد استكشاف للفكرة من قبل الشركة.

back to top