خاص

المزروعي لـ الجريدة•: «التكنولوجية» تطلق تخصصاً جديداً في «الطاقة المتجددة»

«البرنامج يساهم في تأهيل الكوادر وسد حاجة سوق العمل»

نشر في 27-04-2017
آخر تحديث 27-04-2017 | 00:05
عميد كلية الدراسات التكنولوجية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عبدالله المزروعي
عميد كلية الدراسات التكنولوجية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عبدالله المزروعي
كشف عميد كلية الدراسات التكنولوجية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عبدالله المزروعي عن اطلاق قسم تكنولوجيا الهندسة الكهربائية تخصصا جديدا يعنى بالطاقة المتجددة، وذلك حرصاً من الكلية على تحقيق توجيهات سمو الامير الشيخ صباح الاحمد باستخدام مصادر الطاقة المستدامة، وسد حاجة سوق العمل.

وأوضح المزروعي، في تصريح لـ"الجريدة"، أن تخصص الطاقة المتجددة الجديد يساهم في إعداد وتأهيل الكوادر والأيدي العاملة المحلية من الطلبة، لتكون قادرة على المساهمة في تصميم وتخطيط وصيانة وتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة الحالية والمستقبلية، تماشياً مع التوجهات الحكومية في مشاريع الطاقة المستدامة مثل المشاريع التي تقوم بها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ووزارة الكهرباء ومعهد الأبحاث العلمية وشركة البترول الوطنية الكويتية.

وأضاف أن "إجراءات استحداث البرنامج بدأت من القسم العلمي مرورا بالكلية والهيئة"، لافتا إلى ان رئيس قسم تكنولوجيا الهندسة الكهربائية د. محمد الهاجري ألقى محاضرة بعنوان "دور التعليم في تأهيل رافد جديد لسوق العمل يحقق رؤية 2030 باستخدام الطاقة المتجددة"، سلط فيها الضوء على أهمية التوجه للطاقة البديلة.

وبين أن المشاريع التي تقوم بها حكومة الكويت تصب في هذا الاتجاه، مع ضرورة استحداث برنامج جديد في هذا المجال لسد الحاجة المتزايدة للتخصصات المرتبطة بالطاقة المتجددة، كما أوضح ملامح البرنامج وأهم أهدافه.

back to top