صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3958

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الجمعية الاقتصادية توقع اتفاقية تعاون مع معرض ريادة الأعمال

  • 09-04-2017

أكد رئيس الجمعية الاقتصادية فيصل المدلج أهمية تعزيز دور الشباب الكويتي في تحقيق النهضة التنموية المنشودة، وتحويل الكويت إلى مركز مالي واقتصادي، وفق رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وقال المدلج، في تصريح أمس، إن الجمعية وقعت اتفاقية تعاون مع الشركة المنظمة لمعرض ريادة الأعمال وحقوق الامتياز، الذي سيقام من 25 حتى 27 الجاري في ارض المعارض بمشرف.

واضاف أن الجمعية تسعى جاهدة إلى دعم كل الانشطة التي تعزز قدرات الشباب الكويتي وتساهم في تنمية اعمالهم ومشاريعهم، لافتا إلى أن الجمعية تقوم كذلك بنشر بحوث في الاقتصاد والمال والطاقة والسياسات العامة التي تركز على منطقة الشرق الأوسط عامة وعلى الكويت خصوصا.

من جانبه، ذكر رئيس اللجنة المنظمة للمعرض بدر المبارك أن المعرض يتميز بتنوع الشركات المشاركة فيه، موضحا أن مجموعة شركات كويتية وخليجية، اضافة الى شركات أميركية وأسترالية وآسيوية وعربية، ستشارك من خلال "بوثات" تم حجزها لعرض مشاريعهم وأفكارهم للجمهور.

واضاف المبارك أن معرض ريادة الأعمال يعتبر فرصة مهمة للشباب الكويتي من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتهم ومشاريعهم وتسويقها محليا وعربيا وعالميا، مشيرا إلى أن مشاركة جهات ومؤسسات حكومية وخاصة يعطي زخما أكبر للمعرض.

وأفاد بأن المعرض تتخلله مجموعة من ورش العمل والحلقات النقاشية التي ستخصص لطرح كل الامور المتعلقة بريادة الأعمال والعلامات التجارية في المنطقة والاقليم، لافتا إلى أن الورش والحلقات النقاشية سيديرها أشخاص من ذوي الخبرة والتخصص، لضمان وجود طرح راق ومميز لكل جوانب الأعمال.

يذكر أن الجمعية الاقتصادية الكويتية هي منظمة غير حكومية، انطلقت كمبادرة من المفكرين والمهنيين الاقتصاديين مبنية على فرضية أساسية هي ان المفتاح لتحقيق أي تنمية اقتصادية مستدامة يقوم على شراكة حقيقية وفعلية بين المجتمع المدني والقطاع الخاص، وصانعي القرارات السياسية من سلطة تنفيذية وتشريعية.