«غيتهاوس» يكمل المرحلة الأولى من محفظة تأجير العقارات السكنية البريطانية

بناء 918 عقاراً سكنياً بمحفظة رأسمالها 100 مليون إسترليني

نشر في 05-04-2017
آخر تحديث 05-04-2017 | 18:57
فهد بودي
فهد بودي
قام «غيتهاوس» بإنشاء محفظة يبلغ رأسمالها 100 مليون جنيه إسترليني، حيث تم بناء 918 منزلاً وتأجير معظم تلك العقارات.
أعلن بنك غيتهاوس البريطاني، ومقره لندن، استكمال المرحلة الأولى من برنامج بناء وتأجير العقارات السكنية في بريطانيا، بمشاركة شركة سيغما كابيتال البريطانية والمتخصصة في التخطيط العمراني السكني وبرامج شراء الأراضي الحكومية وتطويرها كمساكن للإيجار.

وقام «غيتهاوس» بإنشاء محفظة يبلغ رأسمالها 100 مليون جنيه إسترليني، حيث تم بناء 918 منزلا وتأجير معظم تلك العقارات، والتي تنقسم إلى منازل من غرفتين و3 و4 غرف نوم، إضافة إلى شقق سكنية تنقسم إلى غرفة نوم واحدة وشقق أخرى بغرفتي نوم، كما تتوزع هذه العقارات السكنية في 14 موقعا في بريطانيا، منها في مدينة مانشستر وميريسايد.

وتم الانتهاء من المرحلة الأولى وتأجير العقارات السكنية البالغ عددها 918 عقارا بنسب تشغيل عالية، بالتعاون مع عدة شركات لها سمعة متميزة ومتخصصة في مجال التسويق والتأجير وإدارة العقارات، وتم اتباع أساليب إعلانية حديثة للوصول إلى المستأجرين، منها الإعلان في مواقع إلكترونية ووسائل تواصل اجتماعية وغيرها، ما ساهم في سرعة تأجير العقارات.

وصرح رئيس مجلس إدارة بنك غيتهاوس فهد بودي: «دخولنا في قطاع بناء وتأجير العقارات السكنية البريطانية يعتبر خطوة استراتيجية مهمة للبنك، ونثمن العلاقة القوية التي تربطنا بشركة سيغما كابيتال والتي كان أداؤها مميزا في إدارة بناء وتأجير عقارات المحفظة، بالتعاون مع شركاء متخصصين في المجالات ذات الصلة».

وأضاف بودي: «قررنا منذ عام 2014 دراسة هذا القطاع في بريطانيا تحديدا، لأن هناك فجوة كبيرة بين العرض والطلب، حيث يعاني المستأجر من شح العقارات السكنية الحديثة ذات الأسعار التأجيرية المناسبة، فهناك عقارات سكنية عديدة معروضة بأسعار تأجيرية مرتفعة تدفع المستأجر لصرف مبالغ تأجيرية باهظة».

وزاد: «من هنا رأت الحكومة البريطانية إيجاد بديل لحل تلك الأزمة، وهو بيع أراض حكومية بأسعار تنافسية لشركات تطوير عقارية، بهدف بناء وتأجير منازل وشقق بأسعار تنافسية عما هو متوفر حاليا في السوق».

وتابع: «نحن فخورون بما وصلت إليه المحفظة من ترجمة التخطيط إلى واقع، من خلال بناء وتأجير معظم عقارات المحفظة بأسعار تنافسية، ما ساهم في سرعة تأجيرها بما فيه مصلحة لمساهمي المحفظة».

back to top