المطيري: ملتقى فؤاد الشطي يجمع أهم المسرحيين في العالم

اللجنة المنظمة تعقد اليوم مؤتمراً صحافياً في المسرح العربي

نشر في 02-04-2017
آخر تحديث 02-04-2017 | 00:02
أكد مدير ملتقى الراحل فؤاد الشطي، بندر المطيري أن الملتقى سيشهد مشاركة كوكبة بارزة من أهم صناع المسرح في العالم، إضافة إلى عدد بارز من النجوم المسرحيين العرب، مشيراً إلى أنه سيقام في الفترة من 6 - 9 أبريل الجاري.

وعن أبرز ضيوف الملتقى قال المطيري «أمام المكانة المرموقة التي يحتلها المخرج المسرحي الكويتي الراحل فؤاد الشطي تداعى عدد بارز من أهم رجالات المسرح في العالم، للمشاركة في الملتقى الذي تستضيفه دولة الكويت، وتنظمه فرقة المسرح العربي، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك».

وأضاف «من أبرز الحضور، رئيس الهيئة العالمية للمسرح محمد سيف الأفخم، والكاتب المسرحي السويسري توبياس بيانكوني، والمخرج الألماني لوتز هيلمان، إضافة إلى عدد متميز من أهم صناع المسرح في العالم العربي، منهم الكاتب القدير محفوظ عبدالرحمن، والفنانة سميرة عبدالعزيز، والكاتب عبدالرحمن الصالح، والكاتب محمد الضنحاني، وسيف الغانم، وغانم السليطي، وأحمد الجسمي، ود. حسن رشيد، وموسى زينل، وطالب البلوشي، وإبراهيم عسيري، وحاتم السيد، وزهير النوباني، ومحمد المديوني، وعبدالرحمن بن زيدان، وعزيز خيون، وظافر جلود، وكريم عواد، وبول شاوول د. سيد علي، ود. عادل قرة شولي».

وتابع: «سيشارك ضيوف الملتقى في الندوة الفكرية، بالإضافة إلى عدد آخر من الأنشطة والفعاليات التي ستتواصل بين مسرح الدسمة، وأيضاً مقر إضافة ضيوف الملتقى فندق كراون بلازا في الثريا سيتي بالفروانية».

يشار إلى أنه سيقام في السابعة من مساء اليوم مؤتمر صحافي يشارك فيه عدد من قيادات اللجنة المنظمة للملتقى، وذلك في مقر فرقة المسرح العربي في خيطان.

back to top