«الدانة» تقبل عرض شراء شركة «إف آند بي» وترفعه للجمعية العمومية

الصفقة ستوفر 17 مليون دينار خلال العام الحالي

نشر في 28-03-2017
آخر تحديث 28-03-2017 | 21:30
No Image Caption
عقد مجلس إدارة شركة «دانة» الصفاة الغذائية اجتماعاً مطولاً أمس لمناقشة ملف عرض صفقة شراء شركة إف آند بي فنتشر «لبنان»، وبعد استعراض دراسة العرض المالي وتقييم الصفقة تم التوافق على قبول العرض، حيث يعتبر إيجابياً، ويصب في مصلحة مساهمي «الدانة».

وفي التفاصيل المالية، فإن قيمة الصفقة الإجمالية تقدر بنحو 85 مليون دولار أميركي، منها 33 مليون دولار تمثل حجم مطلوبات على الشركة في لبنان، فيما ستتسلم الشركة صافي مبالغ تقدر بنحو 52 مليون دولار.

وسيتم اتخاذ إجراءات الدعوة إلى اجتماع للجمعية العمومية غير العادية خلال الأسابيع المقبلة لعرض ملف الصفقة على الجمعية والحصول على موافقتها، عملاً بأحكام المادة 46 من النظام الأساسي للشركة، وبعد قرار الجمعية غير العادية سيتم الشروع في اتخاذ الإجراءات القانونية الرامية إلى تنفيذ الصفقة مع الطرف المشتري.

2017 والكاش

في سياق متصل، سيرفع إتمام صفقة بيع شركة «إف آند بي فنتشر لبنان» حجم الكاش في الشركة إلى نحو 17 مليون دينار خلال عام 2017، حيث سيوفر للشركة العديد من الخيارات لاستخدام تلك السيولة حسب تطلعات المجلس ورؤية الشركة ومصلحة المساهمين بالدرجة الأولى .

وستكون السنة الحالية ذهبية بالنسبة للشركة خصوصاً أنها خصمت كل المخصصات اللازمة ضمن البيانات المالية لعام 2016، ولن تكون الشركة في حاجة لمخصصات في العام الحالي، حيث ستكون ميزانية مريحة وفي أفضل وضع مالي.

البيانات المالية 2016

على صعيد البيانات المالية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2016 فقد اعتمد مجلس إدارة الشركة أمس، النتائج وبلغ صافي الربح نحو 140 ألف دينار كويتي، بعد خصم المخصصات المالية البالغة نحو 2.1 مليون دينار.

وسيتم إبلاغ هيئة أسواق المال وإدارة بورصة الكويت بنتائج اجتماع الشركة فيما يخص عرض شراء «إف آند بي فنتشر لبنان»، كذلك النتائج المالية، ومن المنتظر أن تعيد هيئة أسواق المال السهم إلى التداول اليوم.

back to top