راموس يستبعد اعتزاله قريباً

نشر في 29-03-2017
آخر تحديث 29-03-2017 | 00:00
راموس
راموس
استبعد قائد المنتخب الإسباني لكرة القدم سيرخيو راموس امس الاول السير على خطى مواطنه جيرارد بيكيه وإعلان اعتزاله الدولي بعد مونديال روسيا 2018.

وصرح راموس، قلب دفاع ريال مدريد، عشية المباراة الودية أمام منتخب فرنسا، أنه لا يعتقد الاعتزال قريبا، مضيفاً: "أنا في قمة مسيرتي، مازال أمامي عدة سنوات أقدم فيها أداء جيدا، أحاول أن أبدأ كل موسم من الصفر، حتى لا أكتفي بما حققته، بل أرغب في مواصلة الفوز سواء مع المنتخب أو النادي، وسأستمر".

وأضاف راموس، الذي سيكمل عامه الـ31 غدا: "أتمنى أن أستمر لأطول وقت ممكن، وأنا أراه بعيدا"، مؤكداً أن إسبانيا بدأت في استعادة روح الفريق الذي سيطر على كرة القدم العالمية لسنوات.

وتابع قائد الماتادور: "أتينا من الفترة التي كان يفوز فيها منتخب إسبانيا دائما، الناس تعتاد على الأمر وترى العمل اليومي قليلا، في كرة القدم، أحيانا تفوز وأخرى تخسر، ولكن يجب أن تترك بصمتك، وهي الفلسفة التي أعتقد أننا في طريقنا لاستعادتها، وهي السيطرة على اللعب".

وأوضح: "سنحاول المحافظة على ذلك، وسنخرج إلى الملعب دائما بهذه الفكرة، ولكن لا تستطيع دائما أن تلعب كما تريد، نحن الآن نستعيد التوازن والاستحواذ (على الكرة)، وأتمنى أن نستطيع الاستمرار وتحقيق أهدافنا".

وحول امكانية انضمام الفرنسي الشاب كيليان مبابي، مهاجم موناكو، للريال، قال راموس إن النادي "يفتح أبوابه لأفضل اللاعبين"، مبيناً أنه "إذا قرروا أنه سيأتي، فسنستقبله بالعاطفة، ولكن الحديث عن لاعبين لا ينتمون إلى نادينا سيقلل من احترام باقي اللاعبين في الفريق".

يتعاطف مع بنزيمة

وأعرب عن أمله في عودة زميله في النادي الملكي كريم بنزيمة إلى المنتخب الفرنسي، والذي يغيب عنه بسبب اتهامه بالإساءة لمواطنه ماثيو فالبوينا، مضيفاً أنه "أحد افضل المهاجمين في العالم، وأعتقد أنه يستطيع الآن العودة للمنتخب، وهذا ما أتمناه".

من ناحية أخرى، وصف الفرنسي الدولي أنطوان غريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، بأنه "لاعب كبير للغاية، ولا يزال يقدم، سنوات من الأداء الممتاز مع المنتخب والفريق"، مبيناً أنه "كزميل مهنة، أتمنى له الأفضل، إلا عندما يلعب أمامنا، سواء مع المنتخب أو أتلتيكو، الذي سنلعب معه في الديربي الأسبوع المقبل، هو شخص لطيف وبسام ومرح، ويجعل كرتنا تتحسن بوجوده في الدوري".

back to top