أزيلي الماكياج بطريقة طبيعية

نشر في 17-03-2017
آخر تحديث 17-03-2017 | 00:00
No Image Caption
تُعتبر إزالة الماكياج خطوة يومية حتى بالنسبة إلى المرأة التي لا تضع الماكياج! للتخلص من الملوثات التي تتراكم على الوجه خلال اليوم، ما المانع من استعمال طرائق بسيطة وطبيعية؟


إسفنجة كونجاك

لإزالة الماكياج الخفيف، تُعتبر اسفنجة كونجاك أنسب حل طبيعي وبسيط كونها تقشّر البشرة بدرجة خفيفة، مما يسمح بتنظيفها بنعومة. تُستعمَل نبتة الكونجاك منذ أكثر من ألف سنة في اليابان في العلاجات الصحية والأغذية ومنذ أكثر من مئة سنة في مستحضرات التجميل للحفاظ على جمال البشرة. إنه خيار غير مكلف وصديق للبيئة ويتألف من ألياف نباتية. يجب تغيير الاسفنجة كل ثلاثة أشهر تقريباً.

مربّعات إزالة الماكياج

تسمح هذه المربعات القماشية الصغيرة بعد ترطيبها بالتخلي عن الأقراص القطنية المستعملة تقليدياً. هذه المربعات ليست كاشطة بالقدر نفسه بل إنها أكثر نعومة على البشرة الحساسة. يكفي أن تدهني مستحضر إزالة الماكياج المفضّل لديك على البشرة وتدلّكيه لتذويب الماكياج ثم أزيليه بالمربعات القماشية لكن اشطفي البشرة بعد تمريرها. أخيراً، استعملي ماءً حرارياً كي لا تجفّ البشرة بسبب الكلس الموجود في الماء.

الزيوت النباتية

الزيوت النباتية مناسبة لإزالة الماكياج بطريقة طبيعية. تذوّب المواد الدهنية الماكياج بنعومة، من دون المسّ بالطبقة المائية الدهنية على سطح البشرة. إنه خيار مناسب للبشرة الجافة وحتى البشرة المختلطة والدهنية الأكثر حساسية تجاه الاعتداءات الخارجية. لكن يجب التنبه من الزيوت التي تسبب الحبوب مثل زيت جوز الهند. يوصي الخبراء باستعمال زيت الجوجوبا الأقرب إلى الإفرازات الدهنية البشرية وزيوت الأركان والأفوكادو واللوز الحلو والبندق. لإزالة الماكياج القوي الذي يشمل طبقات عدة من الماسكارا والبودرة، ادهني الزيت النباتي أولاً لسحب الأوساخ ثم استعملي ماء مُطَهّراً. إذا كانت بشرتك ناضجة أو جافة، اتركي الزيت عليها ودلّكيها واستفيدي من الخليط كعلاج ليلي.

قفازات إزالة الماكياج

تزداد القفازات المصنوعة من ألياف دقيقة شيوعاً. تسمح هذه القفازات الصغيرة بتنظيف البشرة من الماكياج والأوساخ عبر استعمال كمية صغيرة من الماء.

تمتصّ الخيوط فيها جميع الجزيئات الموجودة على البشرة وداخل المسام. إنها طريقة بسيطة وفاعلة لإزالة الماكياج لكن يجب غسلها بعد كل استعمال.

وصفات منزلية

• خليط بالعسل: اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب مع ثلاث ملاعق كبيرة من الماء المعدني وملعقتين كبيرتين من العسل السائل. يمكن استعمال هذا الخليط الناعم والمتجانس على البشرة كمستحضر لإزالة الماكياج.

• خليط بالليمون وزيت اللوز الحلو: اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من الفازلين وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو. حرّكي المقادير قبل استعمال الخليط ثم استخدميه لإزالة الماكياج.

• أزيلي الماسكارا المقاومة للماء بزيت الزيتون: يتعلق الهدف الأساسي بتغطية الرموش بزيت الزيتون. ابدئي بسكب كمية صغيرة جداً من الزيت على أصابعك. ثم وزعيها على الرموش بالإبهام وإصبع السبابة. ستبدأ الماسكارا المقاومة للماء بالذوبان قبل أن تزول بالكامل.

الزيوت النباتية مناسبة لإزالة الماكياج بطريقة طبيعية

لإزالة الماكياج الخفيف إسفنجة كونجاك أنسب حل طبيعي
back to top