«رام» تكشف عن تشكيلتها الجديدة في الشرق الأوسط

الجريدة. حضرت حفل إطلاقها وتجربة قيادتها في دبي

نشر في 12-03-2017
آخر تحديث 12-03-2017 | 00:03
من أعلى الرمال الناعمة، استطاعت شاحنات رام الأميركية القوية الزحف بكل سهولة، ودون خشية "الغرزات العميقة" في بر دبي الجميل، بدعوة من شركة الملا وبهبهاني للسيارات الوكيل الحصري لعلامة رام في البلاد، لحضور حفل إطلاق وتجربة تشكيلتها الجديدة التي أثبتت بكل جدارة أنها لا تعرف الاستسلام.
"الجريدة" اختارت لكم اليوم رواية رام الجديدة، في مختلف صورها، من خلال صفحة السيارات الأسبوعية، للحديث عن شاحناتها الحديثة، بعد وصولها رسمياً إلى منطقة الشرق الأوسط.
يعتبر الشرق الأوسط واحداً من الأسواق الرئيسية التي تم اختيارها لتكون في مقدمة عمليات توسع علامة رام التجارية خارج أميركا الشمالية، نظراً لأنها حققت نجاحاً كبيراً منذ أن أصبحت علامة تجارية قائمة بذاتها في عام 2009، لتفوز بالعديد من الجوائز المرموقة على طول الطريق. وخلال فترة زمنية قصيرة حققت العلامة التجارية، التي تقوم بتصنيع الشاحنات فقط، سمعة قوية كشركة متخصصة في الشاحنات.

وأكدت شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA الشرق الأوسط أن تشكيلة علامة رام التجارية المتوفرة في المنطقة قد شهدت نمواً كبيراً، وذلك استجابة لطلب العملاء، حيث يتم على الفور بيع معظم الموديلات الجديدة المتوفرة في صالات العرض.

وتمنح شاحنة رام حمولة 1200 طن متري، والتي تنضم إلى تشكيلة موسعة بشكل كبير من شاحنات رام 1500 الأكبر والأعلى قدرة، وصولاً للعلامة التجارية لشريحة الشاحنات الأكبر في منطقة الشرق الأوسط.

وتقوم استراتيجية شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA الشرق الأوسط على مجموعة من المنتجات المناسبة التي تم اختبارها على نطاق واسع في المنطقة، إضافة إلى تركيز قوي على تعظيم إمكانات علامة رام التجارية في الشرق الأوسط.

ويأتي على قمة ذلك، التزام لا يقبل المساومة تجاه كل من عملاء التجزئة والأعمال التجارية، يجمع بين منتجات ذات جودة وبأسعار منافسة وضمان سهولة الوصول إليها من خلال شبكة إقليمية واسعة. كما تدعم شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA الشرق الأوسط منتجاتها بضمانات قوية من الشركة المصنعة، وتقدم موبار المزيد من الطمأنينة وراحة البال من خلال كفالات موسعة، ومرافق خدمة سريعة، وصفقات خدمة تنافسية ومجموعة واسعة من الإكسسوارات.

زواريس: نستمع لعملائنا لتوفير ما يبحثون عنه

قال الرئيس التنفيذي لشركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA الشرق الأوسط ماوريتسيو زواريس: "تعتبر رام ركيزة أساسية لخططنا التوسعية، وسوف تنمو من 6 في المئة لتمثل 15 في المئة من أعمالنا التجارية، وربما أكثر من ذلك في السنوات المقبلة".

وأضاف زواريس: "لقد استمعنا للعملاء من أجل توفير المنتجات التي يبحثون عنها، والنتيجة هي تشكيلة موسعة من شاحنات رام 1500 مع العديد من خيارات الكابينة العادية وكابينة السائق والطاقم، إضافة إلى شاحنة طن متري، تُكمل تشكيلة رام وتسمح لنا بالمنافسة في شريحة كنا غائبين عنها في السابق".

وتابع: "في حين أن هناك العديد من الفرص في الشرق الأوسط، هناك متطلبات لضمان النجاح. هذا هو السبب في أننا نعتقد أن وجود استراتيجية واضحة للمستقبل أمر ضروري، ونحن على ثقة بأن لدينا كل شيء في مكانه لنصبح لاعباً جاداً في هذه الشرائح المهمة".

كما يعتبر التوافر السريع لقطع الغيار عاملاً رئيسياً آخر يحسم قرار الشراء، وتغطي شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA الشرق الأوسط المنطقة من خلال مركز توزيع إقليمي مخصص لقطع الغيار في منطقة جبل علي.

ولتقديم خدمة أفضل لعملاء علامة رام التجارية، تقوم شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA الشرق الأوسط بتنفيذ برنامج إقليمي لتأسيس فرق مبيعات وخدمة سيتم تدريبها على تقديم الدعم الفعال لتشكيلة رام الموسعة.

وشهدت تشكيلة رام 1500 نمواً من ثلاثة طرازات إلى تسعة، مع طرح الطرازات الجديدة وهي إكسبرس، سبورت، بيغ هورن، لونغ هورن وليمتد، مع توقع وصول رام ريبيل التي ينتظرها الجميع بفارغ الصبر بحلول منتصف العام تقريباً.

هيغبلوم: التنوع سينمي علامتنا التجارية

ذكر رئيس علامة رام التجارية الدولية، شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA الولايات المتحدة ذ.م.م روبرت جيه هيغبلوم أن "شاحنة 1500 إكسبريس الجديدة سوف تجتذب عملاء يبحثون عن شاحنة بأسعار معقولة دون المساومة على التصميم، إلى الشاحنات الفخمة طراز لونغ هورن وليمتد، والتي تستهدف العملاء الذين يبحثون عن الفخامة ولا شيء غيرها، فإن هناك الآن شاحنة رام لكل عميل".

وأضاف هيغبلوم: "إن هوية علامة رام الفريدة وتنوع تشكيلتنا ستكون من العوامل الأساسية في تحقيق أهدافنا للنمو لهذه العلامة التجارية في الشرق الأوسط والأسواق الأخرى".

وستستمر طرازات ST، SLT ولارامي الحالية كجزء من التشكيلة الجديدة، والتي تشتمل أيضاً على شاحنات ذات دفع بالعجلتين الخلفيتين وذات دفع بالعجلات الأربع. وجميع هذه الطرازات مجهزة بمحرك هيمي HEMI® V8 الأسطوري سعة 7.5 لترات، كما يمتاز طراز اكسبرس الجديد بكونه أقوى شاحنة ذات كابينة عادية متوفرة في منطقة الشرق الأوسط.

وتأتي رام 1200، التي ستتوفر في السوق فوراً، بأشكال مختلفة منها شاحنة بكابينة مفردة وأخرى بكابينة مزدوجة وبدفع بالعجلتين الخلفيتين ودفع بالعجلات الأربع، كما تأتي بمستويين واختيارات لمحركات بنزين وديزل – ويبلغ أقصى ارتفاع لجميع الإصدارات 1775 ملم، بينما يصل العرض إلى 1785 ملم مع قاعدة عجلات تبلغ 3000 ملم. وتصل الحمولة إلى 1165 كلغ، ويمكنها سحب ما يصل الى 3 أطنان مترية.

كما تتوافر الشاحنة بخيارين من المحركات هما محرك ديزل سعة 5.2 لترات يولد قوة تتراوح بين 94 كيلوواط 126 حصاناً و100 كيلوواط 134 حصاناً ومحرك بنزين سعة 4.2 لترات من شأنه أن يولد 97 كيلوواط 130 حصاناً. وتأتي علبة تروس يدوية كتجهيز قياسي لكل من محركي الديزل والبنزين.

وسيكون إصدار الدفع بالعجلات الأربع مرغوباً بالنسبة للعملاء الذين يحتاجون، نظراً لظروف اعمالهم، إلى الوصول لمناطق خارج الطرق الممهدة أو القيادة على مسارات الطرق الوعرة الصعبة. وتم تجهيز جميع إصدارات الدفع بالعجلات الأربع بكتيب دليل، أو بمحدد إلكتروني لإصدارات النقل الأوتوماتيكي، وهو من ثلاث وضعيات للقيادة تتيح للسائقين إشراك الدفع بجميع العجلات في وضعية بعض الوقت.

استقلاليتها

منذ إطلاقها كقسم مستقل في عام 2009، برزت علامة شاحنات رام التجارية باعتبارها رائدة بهذه الصناعة، مع هدف واحد هو بناء أفضل شاحنات صغيرة ومركبات تجارية في هذه الصناعة.

وأتاح خلق هوية مميزة لعلامة شاحنات رام التجارية الفرصة للتركيز على العملاء الأساسيين، والميزات التي يجد فيها العملاء قيمة. وسواء بالتركيز على الأسرة التي تستخدم رام 1500 بشكل يومي أو على مالك رام 3500 للأعمال الثقيلة، فإن رام تغطي بمنتجاتها سوق الشاحنات.

ومن أجل أن تكون الأفضل، أخذت على عاتقها الالتزام بالابتكار والقدرات والكفاءة والمتانة. وتستثمر شاحنات رام بشكل كبير في منتجاتها، وتبتكر في أشكالها لتبدو رائعة، وتجعل مقصوراتها فخمة ومحركاتها قوية تدوم طويلاً وتضفي عليها مزايا حصرية من شأنها تعزيز قدراتها.

تجربة الجريدة. تزحف على الرمال... بلا استسلام

لبت "الجريدة" دعوة كريمة من شركة الملا وبهبهاني للسيارات الوكيل الحصري لعلامة رام في الكويت لحضور حفل اطلاق وتجربة تشكيلة شاحنات رام الجديدة في دبي الجميلة بحلة مختلفة بعد وصولها الى الشرق الاوسط، وقد اثبتت بكل جدارة انها قوية وجريئة على الرمال بلا استسلام.

وفي طقس جميل بجانب منتجع باب الشمس البري بدأت مواجهة التحدي لشاحنات رام الجديدة التي تمثلت بقيادة رام 1500 ليمتد الجديدة ورام 1200 اللذين كان لكل منهما نكهة مختلفة، فكان الأول أكثر جمالا وفخامة، اما الآخر فكان عملياً أكثر، الا ان كلاهما اجتمعا في القوة والأداء الرهيب.

ولعل الحديث عن رام ليمتد يحتاج الى وقفة، فقد كانت قوته على الرمال الناعمة امرا يحتاج الى تمعن، فعلى الرغم من تجربته في رمال الامارات الناعمة فإن رام كانت تزحف بكل جرأة بلا خشية "الغرزات".

وفي تطورات أكثر، انتهى الحال بتحدٍ ضخم من نوعه، بعد الصعود إلى أعلى تلال دبي الرملية لتجربة قوة الأداء، الا ان الاختبار لم يصل الى مستوى التحدي مع رام الجديدة التي اثبتت انه كلما كانت الصعاب كانت رام لها بالمرصاد.

back to top