ختام المهرجان الأول لمراكز التدريب المشتركة بين «الهيئة» و«التربية»

نشر في 08-03-2017
آخر تحديث 08-03-2017 | 19:13
جانب من حفل الختام فليطح يسلم الكأس للفرق الفائزة
جانب من حفل الختام فليطح يسلم الكأس للفرق الفائزة
بمشاركة 1000 طالب، مثلوا 16 نادياً رياضياً و32 مدرسة، شهد استاد جابر الأحمد الدولي صباح امس اقامة المهرجان الأول لمراكز التدريب الرياضي المشتركة بين الهيئة العامة للرياضة ووزارة التربية، بحضور المدير العام للهيئة بالإنابة د. حمود فليطح وعدد من مسؤولي "التربية" و"الهيئة"، إضافة إلى بعض مسؤولي الاندية والاتحادات الرياضية، وجمع غفير من اولياء أمور اللاعبين.

وأعرب فليطح عن سعادته باستمرارية ونجاح مشروع مراكز التدريب المشتركة، الذي يعد ثمرة تعاون وتوأمة في هذا المجال بين "التربية" وهيئة الرياضة.

وأكد فليطح ان "هذا المشروع الطموح بدأ يؤتي ثماره كرافد مهم وحيوي في تغذية شرايين الرياضة الكويتية"، مشيراً الى ان "300 لاعب من مخرجات المشروع هذا الموسم تم ضمهم بالفعل الى صفوف المراحل السنية بالأندية الرياضية".

وأوضح أن المشروع اشتمل على جميع الالعاب الفردية والجماعية باستثناء كرة القدم، مشيراً إلى ان الهيئة أقامت مع الوزارة 6 أكاديميات في كرة القدم بجميع محافظات الكويت.

وقال "إننا نعول الكثير على مخرجات هذه المراكز ومضاعفة مردودها لإثراء الحركة الرياضية الكويتية بالمواهب والامكانيات الواعدة، حيث تمثل فرصة حقيقية للمواهب في الرياضة المدرسية لإبراز امكانياتها، وفرصة اكبر ايضا للأندية الرياضية لالتقاط هذه المواهب وصقلها".

وتوقع ان يكون نجوم الصف الاول في جميع الاندية الرياضية من مخرجات مراكز التدريب خلال السنوات الخمس المقبلة، معربا عن أمله أن يستقطب هذا المشروع خلالها 10 آلاف لاعب.

وقدم فليطح الشكر إلى كل من ساهم في انجاح المشروع، مؤكدا حرص الهيئة على التعاون مع وزارة التربية لتقديم كل الدعم لتمكين هذا المشروع الطموح وتذليل كل العقبات التي يمكن ان تعترضه، والعمل المستمر على تقييم هذه التجربة، ومحاصرة أي سلبيات ودعم الإيجابيات.

من جانبه، قال مدير مشروع مراكز التدريب المشتركة محمود ابل، ان المهرجان شارك فيه 1000 لاعب تم اختيارهم منذ اكتوبر الماضي مِن بين 20 ألف طالب، وتم تدريبهم على مدى 5 اشهر ليبلغ مجموع مخرجات مراكز التدريب خلال السنوات الثلاث 3 آلاف لاعب يمثلون قاعدة كبيرة ومتميزة للرياضة الكويتية في كل الألعاب.

المراكز النسائية 15 الجاري

وأوضح أبل ان مهرجان مراكز التدريب النسائية سيقام في 15 مارس الجاري بنادي الفتاة الرياضي، فيما سيقام المهرجان الختامي لمراكز التدريب نهاية شهر مارس، مقدما الشكر لأولياء أمور اللاعبين الذين اعتبرهم شركاء النجاح.

وقدم الشكر إلى الدكتور حمود فليطح على رعايته وحضوره للمهرجان الاول، مشيدا بجهود فريق العمل من الهيئة ووزارة التربية في إنجاح المهرجان.

back to top