«الدار» تطلب دعم دائنيها من أجل الحصول على الحماية لتنفيذ خطة «الشرق»

نشر في 05-03-2017
آخر تحديث 05-03-2017 | 00:00
No Image Caption
في إطار جهود «دار الاستثمار» للمضي قدماً في تطبيق خطة «الشرق»، التي عرضت على دائنيها والرامية إلى تمليكهم كافة الأصول، طلبت الشركة أخيراً دعماً خطياً من الدائنين لتتمكن من الحصول على الحماية اللازمة قانونياً للمضي قدماً في تطبيق الخطة.

ووعدت الشركة، في رسالة جديدة بتقديم كل التفاصيل والمعلومات الإضافية وآليات التنفيذ لتطبيق الخطة، بما لا يتجاوز شهر مارس الجاري.

وفي التفاصيل، اجتمعت لجنة «دار الاستثمار» العليا مع الأعضاء الأربعة في اللجنة المؤقتة للمستثمرين في دبي مطلع الشهر الجاري، بعد أن كانت الشركة قد حصلت على معلومات بنّاءة حول مسودة «كي بي إم جي» المتعلقة بالجهد النافي للجهالة، وتقرير التقييم الذي سوف يطرح أجوبة خطية على أسئلة أثيرت من الدائنين خلال اجتماعات سابقة.

وسوف يطلب من «كي بي إم جي» بعض الإيضاحات الإضافية بغية ضمان الوضوح لجميع الدائنين، في حين طلبت الشركة رسمياً من الدائنين أنه «إذا كانت لديكم كمستثمرين أي أسئلة حول تقرير (كي بي إم جي) إرسالها بالبريد الإلكتروني في أقرب وقت ممكن.

وتوقعت «دار الاستثمار» الانتهاء من التقرير النهائي بحلول التاسع من الشهر الجاري، شاملاً الردود على معظم الأسئلة والاستفسارات، التي تطرح مراراً بعد التقرير النهائي سالف الذكر بوقت قصير.

وإلى جانب تقرير «كي بي إم جي»، فإن شركة «دار الاستثمار»، سوف توزع أيضاً مذكرة معلومات تحدد التفاصيل الكاملة لخطة «الشرق» القائمة على مبدأ كل الأصول لكل المستثمرين، ومواعيد التنفيذ وطرق وآليات التطبيق.

وتهدف الشركة إلى «إيصال حزمة المعلومات هذه إلى المستثمرين بحلول منتصف شهر مارس الجاري، وسوف نطلب منهم تقديم دعمهم الخطي بحيث تستطيع شركة دار الاستثمار إعداد الطلبات القانونية الضرورية للحصول على حماية المحاكم الكويتية لتنفيذ خطة الشرق».

back to top