بورصة الكويت تعين الغانم والمرزوق عضوين جديدين في مجلس إدارتها

استكملت المراكز الشاغرة

نشر في 28-02-2017 | 16:42
آخر تحديث 28-02-2017 | 16:42
No Image Caption
أعلن رئيس (بورصة الكويت) محمد السقاف استكمال المراكز الشاغرة في مجلس إدارة البورصة بتعيين عضوين جديدين هما طلال فهد الغانم وسليمان براك المرزوق ليبلغ الإجمالي ثمانية من المهنيين وذوي الخبرة والكفاءة العالية في القطاع المالي.

وقال السقاف في بيان صحافي للبورصة اليوم الثلاثاء إن الشركة على أبواب مرحلة جديدة تهتم بتوفير النطاق التنظيمي مع هيئة أسواق المال الكويتية لأدوات استثمارية ستسهم في معالجة أوضاع السيولة المتداولة وتجعلها وجهة حقيقية لرؤوس الأموال في المستقبل.

ولفت إلى حرص إدارة البورصة على ضم الكفاءات المتنوعة التي من شأنها أن تثري بخبراتها عمل الشركة المهم خلال الفترة المقبلة مهنئا الغانم والمرزوق بالانضمام إلى مجلس الإدارة.

وتوقع أن يكون لوجود الغانم والمرزوق ضمن تشكيلة المجلس الحالي تأثير إيجابي في طرح الرؤى الجيدة التي تساعد البورصة على مواكبة الاستحقاق الاقتصادي المهم الذي سيساعد بطبيعة الحال في تحول الكويت إلى مركز مالي إقليمي.

وأكد "الثقة في أنهما سيتمكنان بما يحملانه من خبرة وعلم ودراية بالقطاعين المصرفي والمالي من تحقيق رؤية بورصة الكويت وتعزيز أدائها بشكل يصب في مصلحة الشركة بشكل خاص والاقتصاد الكويتي بشكل عام".

وأوضح السقاف أن تعيين الغانم والمرزوق عضوين في المجلس جاء من قبل هيئة أسواق المال خلفا لكل من عصام المرزوق الذي تسلم منصبه الجديد وزيرا للنفط ووزيرا للكهرباء والماء وموسى الكندري بعد استقالتهما قبل فترة.

وذكر أنه قد ترتب على استقالة العضوين آنفي الذكر وجود مراكز شاغرة وحرصت الهيئة على سدها بضم كوادر ذات خبرة لمواكبة استراتيجية العمل بروح القطاع الخاص ومن ثم متابعة الخطة التطويرية التي تعكف البورصة وإدارتها التنفيذية على تفعيلها بالتعاون مع الأطراف كافة.

ويشغل طلال الغانم حاليا منصب رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية المتحدة للتجهيزات الغذائية وكان قد تولى مناصب ومواقع وظيفية مختلفة في مؤسسات مالية ومصرفية وشركات محلية منها نائب المدير العام في الكويتية للمقاصة.

وخلال مسيرته العملية شارك الغانم في عضوية العديد من المجالس واللجان لدى عدد من الهيئات والمؤسسات المرموقة على المستوى المحلي.

وحصل الغانم على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من كلية التجارة والاقتصاد والعلوم والسياسة في جامعة الكويت وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال تخصص محاسبة من جامعة سانت لويس في ولاية ميزوري بالولايات المتحدة الأمريكية.

أما العضو الثاني الجديد سليمان المرزوق فيشغل حاليا منصب المدير العام للخزينة لدى مجموعة بنك الكويت الوطني بعد أن تولي رئاسة قسم العمليات الخارجية لدى بنك الكويت المركزي.

وشارك المرزوق في إدارة العديد من البنوك والشركات المحلية ولديه خبرة ودراية بقطاع الاستثمار وإدارة الثروات وإدارة الخزينة والعديد من الخدمات المصرفية الأخرى.

جدير بالذكر أن المرزوق حاصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة بورتلاند بالولايات المتحدة الأمريكية.

back to top