الدلال لدعم «التربية» المدارس الحكومية

نشر في 28-02-2017
آخر تحديث 28-02-2017 | 00:05
 النائب محمد الدلال
النائب محمد الدلال
تقدم النائب محمد الدلال باقتراح لتقوم وزارة التربية بدعم المدارس الحكومية، وذلك على النحو التالي:

1- زيادة الدعم المالي الذي يقدم لإدارة المدارس للاحتياجات التشغيلية البسيطة (قرطاسية، أنشطة، تصليح جزئي... إلخ) إلى مبلغ 8 آلاف دينار سنوياً.

2- قيام وزارة التربية بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون من خلال إبرام مذكرة تعاون تقوم به الجمعيات التعاونية في بند الخدمة الاجتماعية بدعم المدارس في عدد من الأنشطة والبرامج، وخصوصا الجوانب التشغيلية للمدارس.

3- قيام وزارة التربية بالتنسيق مع الأمانة العامة للأوقاف من خلال إبرام مذكرة تعاون تقوم من خلاله الأمانة العامة وفقاً لقانونها والأهداف التي أنشئت من أجلها بتوفير الدعم المالي لعدد من الأنشطة والبرامج التي تقوم بها المدارس الحكومية أو تحتاج إليها في تسيير أعمالها.

4- قيام وزارة التربية بإعداد لائحة منظمة يتم من خلالها فتح مجال لقبول التبرعات من الأهالي والمتبرعين في عدد من المجالات والأنشطة والبرامج التي تقوم بها المدارس ويتم الإعلان عن ذلك للجمهور.

5- قيام وزارة التربية بالتنسيق مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي من خلال إبرام مذكرة تعاون تقوم من خلاله مؤسسة التقدم العلمي وفقاً لأهدافها المرسومة في قانون إنشاء المؤسسة بتوفير الدعم المالي والعلمي لعدد من الأنشطة والبرامج ذات الطبيعية العلمية للمدارس الحكومية.

back to top