القوات العراقية تواصل تقدمها في مناطق الجانب الايمن من الموصل

نشر في 26-02-2017 | 22:33
آخر تحديث 26-02-2017 | 22:33
No Image Caption
واصلت القوات العراقية تقدمها في الجانب الغربي من مدينة الموصل اليوم الأحد واستعادت السيطرة على عدد من المناطق الخاضعة لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) منها حيا (المأمون) و(الطيران).

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان إن قطعات الفرقة الخامسة (شرطة اتحادية وفرقة مغاوير النخبة) توغلت في عمق حي (الطيران) وتقترب من حي (الدواسة) الذي يضم مقارا حكومية مهمة.

واضاف ان قطعات فرقة الرد السريع - شرطة اتحادية توغلت في (الجوسق) واقتربت من الجسر الرابع وأن قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع قتلت أكثر من 100 مسلح واعتقلت أربعة آخرين فيما دمرت 45 مفرزة هاون.

وذكر الفريق جودت ان مفارز الاسناد الكيمياوي التابعة للشرطة الاتحادية فككت عجلة مفخخة مزودة باسطوانة كبيره سعة 1000 لتر تحوي غازا ساما عثر عليها قرب مطار الموصل.

الى ذلك اعلنت قوات مكافحة الارهاب في بيان لها اليوم انها تمكنت من السيطرة على حي (المأمون) الذي يعتبر أول حي تحرره القوات العراقية في الجانب الأيمن من الموصل.

وكانت القوات العراقية المتمثلة في قوات الجيش والشرطة وجهاز مكافحة الارهاب ووحدات الرد السريع بدعم من التحالف الدولي قد استعادت مطار الموصل ومعسكر الغزلاني القريب ومن ثم توغلت في عدد من الأحياء من بينها المأمون وبسطت السيطرة على شرق الموصل في يناير الماضي بعد قتال استمر 100 يوم وشنت هجمات على الأحياء الواقعة غربي النهر قبل أسبوع.

إلى ذلك اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية اليوم عن استقبالها 2380 نازحا من الساحل الايمن لمدينة الموصل بمحافظة نينوى خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأوضح وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف في بيان صحفي أن الفرق الميدانية التي خصصتها الوزارة لإجلاء واستقبال النازحين استقبلت الليلة الماضية 2380 نازحا من منطقة (المأمون) في الجانب الايمن من الموصل بمحافظة نينوى مبينا انه تم ايواءهم في مخيمي (الجدعة الرابع) و(مدرج المطار) التابعين لناحية القيارة جنوبي الموصل.

ولفت الجاف إلى أن حصيلة ما استقبلته فرق الوزارة الميدانية خلال اليومين الماضيين من الساحل الأيمن للموصل بلغت (3888) نازحا منذ انطلاق عملية تحرير الجانب الأيمن قبل أسبوع.

back to top