مصور مصري يهدي سفارة الكويت بقطر صوراً كويتية نادرة

نشر في 25-02-2017 | 13:16
آخر تحديث 25-02-2017 | 13:16
أهدى المصور الصحفي المصري المقيم في الدوحة عمرو حافظ دياب مجموعة من الصور النادرة لسفارة دولة الكويت لدى قطر بمناسبة الأعياد الوطنية تضمنت لقطات لعدد من حكام الكويت في مناسبات مختلفة.

وأعرب دياب في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن اعتزازه بتقديم هذه الصور القيمة إلى دولة الكويت الشقيقة تعبيراً عن مشاركته الأخوية لها في أفراحها الوطنية.

وأوضح أنه وجد هذه الصور النادرة التي تعود إلى الخمسينيات والستينيات من القرن العشرين خلال بحثه في أرشيف جده المصور حسن دياب الذي كان مصوراً شخصياً للرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر خلال فترة حكمه لمصر.

ولفت إلى أن جده يمتلك مكتبة كبيرة تضم أرشيفاً ضخماً من الصور التي التقطت في مناسبات عديدة للملوك والرؤساء والحكام والأمراء وكبار الشخصيات الذين كانوا يزورون مصر أو يلتقون مع الرئيس عبدالناصر.

من جهته، أشاد سفير دولة الكويت لدى قطر حفيظ محمد العجمي في تصريح مماثل لـ (كونا) بهذه المبادرة الأخوية من المصور المصري التي تعبر عن حبه لدولة الكويت وفخره بمشاركتها أفراحها وأعيادها الوطنية وتعكس مدى الترابط والتلاحم بين الشعوب العربية.

وقال أن المجموعة النادرة تضم صورة لأمير دولة الكويت الراحل الشيخ عبدالله السالم الصباح مع الملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود وأخرى مع سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال القمة العربية الثالثة بالقاهرة عام 1964.

وأضاف أن المجموعة تضم أيضاً صورة للأمير الراحل الشيخ صباح السالم الصباح والشيخ سعد العبدالله الصباح مع الرئيس جمال عبدالناصر وصورة للشيخ عبدالله المبارك الصباح طيب الله ثراه مع الرئيس المصري جمال عبدالناصر وأنور السادات في عام 1959 إضافة إلى عدد من الصور التي تؤرخ لمناسبات عربية حضرها حكام الكويت.

وأشار العجمي إلى السياسة الحكيمة التي انتهجها حكام الكويت طوال مسيرة حكمهم والانفتاح على جميع الأمم والمجتمعات والتعاون والتنسيق مع المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية لتعزيز التفاهم والتلاقي بين الحضارات والشعوب.

back to top