كاظمة يواصل تألقه ويهزم الجهراء

فوز الكويت والقادسية على النصر والعربي في «السلة»

نشر في 24-02-2017
آخر تحديث 24-02-2017 | 00:03
No Image Caption
تغلب كاظمة على الجهراء 75-73، وفاز الكويت على النصر 80-69 والقادسية على العربي 102-74 في دوري السلة.
واصل فريق نادي كاظمة عروضه القوية بعد تغلبه على الجهراء بنتيجة 75-73 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الجهراء ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الثاني لبطولة الدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت أيضاً تغلب الكويت على النصر 80-69 والقادسية على العربي 102-74.

وبهذه النتائج، تشارك الكويت وكاظمة في صدارة البطولة برصيد 6 نقاط، يليهما الجهراء بـ5، ثم القادسية بـ4، وأخيراً العربي والنصر بـ3 نقاط.

يذكر أن الفريق الأكثر تجميعاً للنقاط في هذا الدور، الذي سيقام من قسمين، سيحصل على لقب البطولة.

جاءت مباراة الجهراء وكاظمة قوية منذ بدايتها، وتقدم بها البرتقالي 10-4 و15-5 مستفيداً من البداية السيئة لمنافسه بسبب عدم التركيز والتسرع ليسارع بعدها مدرب الجهراء البوسني سابت هدزيتش بطلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم منافسه، وكان له ذلك بعدما قلب النتيجة لمصلحته 16-15، إلا أن البرتقالي عاد وأنهى الربع الأول لمصلحته 23-18.

وتبادل الفريقان التسجيل في بداية الربع الثاني، إلا أن كاظمة بدأ بسط سيطرته على المباراة في منتصف هذا الربع بعدما فرض فارس الفضلي رقابة لصيقة على صانع ألعاب الجهراء تركي حمود أربكت الفريق كثيراً وسط تألق لافت من حسين الموسوي ومحمد اشكناني أسفل السلة، في حين كانت العصبية طاغية على أداء لاعبي الجهراء لينتهي الربع الثاني بتقدم كاظمة 44-31.

واستطاع الجهراء تقليص الفارق في بداية الربع الثالث بعدما أوصل الفارق لـ8 نقاط بعد تألق من أحمد فالح وبدر العثمان في الاختراق والتسجيل، ولكن سرعان ما عاد كاظمة لتوسيع الفارق مجدداً مع نهاية الربع الثالث 59-50.

وواصل البرتقالي بسط سيطرته على المباراة في الربع الرابع، وتألق لاعبوه في الدفاع والهجوم المنظم الا ان منتصف هذا الربع شهد خروج محمد اشكناني وحسين الموسوي ومحمد الملا من كاظمة وعبدالعزيز ضاري واحمد فالح واحمد سعود بالاخطاء الخمسة لينزل أغلبية احتياط الفريقين حيث استطاع احتياط الجهراء تقليص الفارق لسلة واحدة في اخر دقيقة، الا انه لم يعرف التعامل مع اخر الثواني بسبب نقص الخبرة لتنتهي المباراة بفوز كاظمة 75-73.

أدار المباراة الحكام محمد السبتي وخالد الشايجي وعابر العابر ولم يكن التحكيم موفقاً، إذ كثرت الأخطاء من قبل الحكام، وتعويضها باحتساب أخرى عشوائية، مما أفسد حلاوة المباراة.

back to top