روما وليون يتسلحان بنتائج الذهاب في «يوروبا ليغ»

نشر في 23-02-2017
آخر تحديث 23-02-2017 | 00:04
لاعبو روما خلال مباراة الذهاب أمام فياريال
لاعبو روما خلال مباراة الذهاب أمام فياريال
سيكون الطريق ممهداً أمام روما الإيطالي وليون الفرنسي للتأهل لدور الـ16 من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، وذلك عندما يواجهان اليوم فياريال الإسباني وألكمار الهولندي في إياب دور الـ32.
يتطلع فريقــــا رومـــــا الإيطـــالي وليون الفرنسي إلى استغلال النتائج الجيدة التي حققاها ذهابا في دور الـ32 لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» من أجل العبور دون عناء كبير إلى دور الـ16 عبر مباراتي الإياب اللتين تقامان اليوم.

ويستضيف روما الإيطالي فريق فياريال الإسباني الذي خسر صفر - 4 على ملعبه ذهابا.

وقال صامويل كاستييخو، لاعب وسط فياريال، إن فريقه ملزم، خلال مباراة الإياب بالعمل على تحسين صورته، بعد أن خسر برباعية بيضاء، على أرضه في لقاء الذهاب.

ويرى اللاعب أن مباراة الذهاب التي أقيمت، الخميس الماضي، على معقل فياريال»لا سيراميكا»، «تمثل ضربة قوية جدًا للجميع، وموقفًا غير منتظر، أضرَّ بالفريق كله، مقرا بأن فياريال سيخوض لقاء الإياب، وهدفه إثباته أنه فريق كبير، وأنه يواجه دائما حتى لو لم تمض الأمور، بنحو جيد.

وأضاف «هذا ليس موسما سيئًا لهذه الدرجة، مثلما يمكن أن يفكر البعض؛ لأنه تم تحقيق أشياء جيدة»، مطالبًا بالثقة بالفريق وخاصة في الأوقات الصعبة.

من جانبه، يستضيف ليون الفرنسي فريق ألكمار الهولندي الذي خسر 1-4 على ملعبه ذهابا، في حين يحل روستوف الروسي ضيفا على سبارتا براغ التشيكي، علما بأن روستوف فاز 4 - صفر على ملعبه ذهابا.

توتنهام يواجه جينت

ويستضيف توتنهام الإنكليزي فريق جينت البلجيكي الذي حقق الفوز 1 - صفر على ملعبه ذهابا. ولم يسبق لتوتنهام أن خسر على ملعبه أمام أي فريق بلجيكي في الماضي.

ويتمسك أتلتيك بلباو الإسباني بالحذر الشديد في مباراته أمام مضيفه آبويل نيقوسيا القبرصي، وخاصة أن بلباو حقق فوزا غير مطمئن 3-2 على ملعبه ذهابا، في حين يلتقي أياكس الهولندي مع ليجيا وارسو البولندي في مباراة متكافئة بعد انتهاء لقاء الذهاب بينهما بالتعادل السلبي في وارسو.

ويثق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني بقدرته على اجتياز عقبة مضيفه فيورنتينا الإيطالي رغم خسارة مونشنغلادباخ صفر-1 على ملعبه ذهابا.

وقال يانيك فيسترجارد مدافع مونشنغلادباخ: «قدمنا أداء قويا في مباراة الذهاب، ونحتاج إلى استكمال هذا الأداء... نحتاج إلى حيوية أكبر في الهجوم واستغلال الفرص، علينا التركيز أيضا في الدفاع وعدم إتاحة الفرصة أمام المنافس لصناعة الفرص».

وفي باقي المباريات، يستضيف شاختار دونيتسك الأوكراني فريق سلتا فيغو الإسباني الذي خسر صفر - 1 على ملعبه ذهابا، كما يلتقي عثمانلي سبور التركي مع أولمبياكوس اليوناني بعد تعادلهما السلبي ذهابا، ويلتقي جينك البلجيكي مع أسترا جورجيو الروماني بعد تعادلهما 2 - 2 ذهابا، وكوبنهاجن الدنماركي مع لودوجوريتس رازجراد البلغاري الذي خسر 1-2 على ملعبه ذهابا، وزينيت سان بطرسبرغ الروسي مع أندرلخت البلجيكي الذي فاز 2 - صفر على ملعبه ذهابا، وبشكتاش التركي مع هبوعيل بئر السبع الذي خسر 1-3 على ملعبه ذهابا.

وتجرى قرعة دور الـ16 للبطولة الجمعة المقبل بمدينة نيون السويسرية.

back to top