إنتر يبقي على آماله بالمشاركة في دوري الأبطال

نشر في 20-02-2017
آخر تحديث 20-02-2017 | 00:04
فرحة باربوسا بهدف الفوز الوحيد للإنتر
فرحة باربوسا بهدف الفوز الوحيد للإنتر
في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، حافظ إنتر ميلان على آماله بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا، بعد أن تغلب على مضيفه بولونيا بصعوبة 1 - صفر، أمس.
حافظ إنتر ميلان على آماله بالمشاركة في دوري ابطال اوروبا بعد ان تغلب على مضيفه بولونيا بصعوبة 1 - صفر، أمس، في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

واستعاد انتر ميلان المركز الرابع برصيد 48 نقطة، وتقدم بفارق الاهداف على أتلانتا الذي فاز السبت بصعوبة أيضا على كروتوني صاحب المركز الاخير 1 - صفر.

وأنقذ المهاجم البديل البرازيلي الواعد غابرييل باربوزا (23 عاما) الملقب بـ "غابيغول" انتر ميلان من فخ بولونيا وسجل له هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81 من مسافة قريبة، إثر تمريرة عرضية للمدافع دانيلو دامبروزيو تابعها بيسراه داخل المرمى الخالي.

وهو الهدف الأول لغابيغول الذي دخل في الدقيقة 74 مكان أنطونيو كاندريفا، منذ انتقاله الى انتر ميلان في اغسطس الماضي، قادما من سانتوس مقابل 30 مليون يورو، وذلك عقب تتويجه مع منتخب بلاده بالذهب الأولمبي للمرة الأولى في تاريخه.

وواصل إنتر ميلان صحوته، وحقق فوزه الثاني على التوالي منذ خسارته امام مضيفه يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة، والخامس عشر هذا الموسم.

وبالتوازي، تابع المدرب ستيفانو بيولي نتائجه الجيدة مع النادي منذ تسلمه ادارته الفنية خلفا للهولندي فرانك دي بوير فحقق الفوز العاشر في 13 مباراة.

وعمق انتر ميلان جراح بولونيا الذي مني بخسارته الرابعة على التوالي، وفي مبارياته الخمس الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، والثانية عشرة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز الخامس عشر.

وانتزع نابولي المركز الثاني مؤقتا بفوزه على مضيفه كييفو

ورفع نابولي رصيده الى 54 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على روما الذي يستضيف في وقت لاحق اليوم تورينو التاسع (35 نقطة)، فيما وقف رصيد كييفو الحادي عشر عند 32 نقطة.

وافتتح نابولي التسجيل عبر الدولي لورنتسو اينسينيي الذي تابع بنجاح كرة وصلته داخل المنطقة من الالباني السيد يوساي (31).

ولم يتأخر الضيف في تعزيز تقدم بواسطة قائده السلوفاكي ماريك هامسيك الذي استثمر كرة وصلته من البرازيلي الان ماركيش لوريرو (38).

وفي الشوط الثاني، قضى نابولي على الأمل الأخير لمضيفه بالتعويض حين سجل البولندي بيوتر زيلينسكي الهدف الثالث من مسافة قريبة إثر تمريرة من اينسينيي (58).

وقلص ريكاردو ميجيوريني الفارق مستفيدا من تمريرة الهولندي جوناثان دي غوزمان (72). وتعادل سمبدوريا مع ضيفه كالياري 1-1.

ومنح التشيلي ماوريسيو ايسلا التقدم للضيوف بعد تمريرة رأسية من المولدافي ارتور يونيتا انهاها في شباك الحارس اميليانمو فيفيانو (6).

وأدرك سمبدوريا التعادل بواسطة الدولي فابيو كوالياريلا الذي قام بمجهود فردي داخل المنطقة وانهى الكرة في الشباك (22).

وسقط اودينيزي امام ضيفه ساسوولو 1-1 بعد ان كان سباقا لافتتاح التسجيل بتسديدة قوية اطلقها الفرنسي سيكو فوفانا من مسافة بعيدة استقرت في اسفل الزاوية اليمنى (7).

وادرك ساسوولو التعادل في الشوط الثاني بواسطة الفرنسي الآخر غريغوار ديفريل (70) قبل ان يمنحه اللاعب نفسه النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز (79) فارتفع رصيده الى 30 نقطة وتقدم بفارق نقطة على الخاسر.

حقق بيسكارا فوزا كاسحا على ضيفه جنوى 5 - صفر بقيادة مدربه القديم-الجديد، الايطالي-التشيكي، زدينيك زيمان الذي عين الجمعة خلفا لماسيمو اودو.

وبدأ بيسكارا المباراة بشكل جيد وتقدم في وقت مبكر بالنيران الصديقة عندما سجل قلب دفاع جنوى الارجنتيني لوكاس الفونسو اوربان خطأ في مرمى فريقه (5).

وعزز بيسكارا تقدمه بهدف ثان اثر ركنية نفذها كريستيانو بيراغي وتابع جانلوكا كابراري الكرة على يسار الحارس يوجينيو لامان (19).

وصعب الفريق المحلي مهمة ضيفه بتسجيله الهدف الثالث عن طريق الدولي الليبي احمد بن علي مستفيدا من تمريرة الدولي الالباني ليديان ميموشاي (31).

وأضاف بيسكارا هدفين آخرين بواسطة كابراري ومساندة ميموشاي له (81)، والبرتو تشيري اثر عرضية من فرانشيسكو تسامبانو.

back to top