«يد» برقان في مهمة سهلة أمام الجهراء

نشر في 13-02-2017
آخر تحديث 13-02-2017 | 00:00
لاعبي القرين في لقاء سابق
لاعبي القرين في لقاء سابق
تقام اليوم ثلاث مباريات في افتتاح منافسات الجولة الرابعة عشرة (قبل الأخيرة) من الدوري العام لكرة اليد، إذ يلتقي برقان مع الجهراء، وكاظمة مع الشباب، وخيطان مع التضامن.
ستكون الفرصة سانحة أمام فريق برقان للتقدم خطوة جديدة لحجز بطاقة التأهل للدوري الممتاز لكرة اليد، عندما يلتقي اليوم في السادسة مساء مع الجهراء على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة (قبل الأخيرة) من الدوري العام، ويليها في السابعة والنصف مساء مباراة أخرى لها أهمية خاصة لكاظمة عندما يواجه الشباب، ويسبقهما في الرابعة والنصف عصراً لقاء خارج الحسابات يجمع بين خيطان والتضامن.

يذكر أن 4 فرق حجزت مقاعدها بين الخمسة الكبار، وهي الكويت بـ24 نقطة، والسالمية بـ23 نقطة، وكاظمة بـ20 نقطة، والقرين بـ19 نقطة، بينما يتنافس برقان بـ16 نقطة والفحيحيل والصليبيخات برصيد واحد بـ14 نقطة على حجز البطاقة الخامسة والأخيرة بين الخمسة الكبار.

في المباراة الأولى يتطلع برقان صاحب المركز الخامس برصيد 16 نقطة إلى تحقيق فوز ربما يكون في متناول يده لتعزيز آماله في بلوغ الدوري الممتاز، وذلك على حساب الجهراء صاحب المركز العاشر بـ9 نقاط.

وسيحاول مدرب برقان الوطني سالم أنس استغلال طموح لاعبيه والفروق الفردية التي تصب في مصلحة فريقه لتحقيق نتيجة ايجابية، خصوصاً في ظل حالة عدم الاتزان التي يعاني منها خصمه بعد العرض المتواضع الذي ظهر به في الجولة الماضية، وتسبب في خسارته أمام خيطان بشكل مفاجئ رغم الاستعداد الجيد في معسكره الخارجي بمدنية الإسكندرية المصرية.

وسيخوض أنس اللقاء مدعوماً بخبرة نصير حسن الذي أظهر مستوى مميزا في ظهوره الأول مع الفريق أمام الفحيحيل، إضافة إلى حسين كرم وأحمد فولاذ والحارس المخضرم عبدالرزاق البلوشي.

في المقابل سيحاول الجهراء نفض غبار الهزيمة أمام خيطان واستعادة بريقه مرة أخرى، مرتكزاً على خبرة أحمد مفرح وعبدالله الحجرف.

وفي المباراة الثانية يدخل كاظمة الثالث بـ20 نقطة المباراة ونصب عينيه الفوز وحصد النقطتين طمعاً في تأمين موقعه، وبالتالي المحافظة على نقطة الأفضلية لصاحب المركز الثالث في الدوري الممتاز، بينما يأمل الشباب الثاني عشر في تعديل الصورة التي ظهر عليها في الجولات الماضية على أمل تحسين موقعه في نهاية المطاف.

أما المباراة الثالثة فستكون للتخلص من قاع الترتيب بين خيطان صاحب المركز الرابع عشر والتضامن صاحب المركز الأخير برصيد واحد (نقطتان).

كاظمة لتأمين موقعه أمام الشباب في الجولة قبل الأخيرة
back to top