«مايكروسوفت» تحاول دفع المستخدمين للتخلي عن «ويندوز 7»

نشر في 21-01-2017
آخر تحديث 21-01-2017 | 00:00
No Image Caption
تحاول شركة «مايكروسوفت» دفع المستخدمين ذوي الأعمال التجارية للتوقف عن استخدام نظامها التشغيلي «ويندوز 7» الذي يعتبر أحد أنظمة الشغيل الأكثر نجاحاً، مع اقترابه تدريجياً من نهاية دورة حياته وفقدانه لدعم الشركة، رغم أنه لم يصل بعد إلى عمر العشر سنوات.

وتشجع «مايكروسوفت» ألمانيا المستخدمين من رجال الأعمال للتحول إلى الإصدار الأحدث من نظامها التشغيلي، حيث تدعي الشركة أن نظام «ويندوز 7» لم يعد مناسباً لاستخدامه ضمن الأعمال التجارية.

وشنّ ماركوس نيتشكه مدير ويندوز في «مايكروسوفت» ألمانيا هجوماً على النظام التشغيلي، وقال، إن «ويندوز 7» لم يعد قادراً على مواكبة المتطلبات الأمنية المتزايدة أقسام تكنولوجيا المعلومات ولا متطلبات التكنولوجية الحديثة خلال هذه الأيام.

وأضاف ماركوس أن نظام التشغيل «ويندوز 7» يعتمد على هيكلية أمنية قديمة وغير مناسبة، واقترح على العملاء من الشركات الانتقال إلى النظام التشغيلي الأحدث في الوقت المناسب.

وتشير عبارة في الوقت المناسب إلى نهاية حياة نظام «ويندوز 7» الوشيكة، حيث أعلنت الشركة سابقاً نيتها إيقاف دعمها لهذه النسخة من نظامها التشغيلي بحلول عام 2020، وأنه لن يكون معتمداً من قبلها بعد ذلك التاريخ ويفقد مستخدميه حتى التحديثات الأمنية.

back to top