خاص

«التجارة» بدأت وضع إجراءات تطبيق مشروع «التجارة الإلكترونية»

نشر في 15-01-2017
آخر تحديث 15-01-2017 | 00:03
وزارة التجارة والصناعة
وزارة التجارة والصناعة
«التجارة» بدأت وضع إجراءات التطبيق لمشروع التجارة الإلكترونية، حيث تتعاون الوزارة مع عدد من الخبراء، الذين أبدوا أيضاً ملاحظاتهم ووضعوا النقاط الرئيسية للشكل التنظيمي لهذا القطاع.
قالت مصادر مطلعة، إن وزارة التجارة والصناعة انتهت من إعداد الدراسة الفنية اللازمة لمشروع التجارة الإلكترونية "E-Commerce" بعد أخذ آراء الجهات الحكومية المعنية به، التي أضافت تعديلاتها وملاحظتها بهذا المشروع.

وأضافت المصادر، أن "التجارة" بدأت وضع إجراءات التطبيق لهذا المشروع، حيث تتعاون الوزارة مع عدد من الخبراء، الذين أبدوا أيضاً ملاحظاتهم ووضعوا النقاط الرئيسية للشكل التنظيمي لهذا القطاع، لافتة إلى أن الوزارة ستضع بعين الاعتبار تجارب الدول، التي طبقت مثل تلك المشاريع.

وذكرت أن التجارة تسعى إلى تنظيم هذا القطاع، الذي يؤكد الخبراء أنه يشهد نمواً وتطوراً خصوصاً مع وجود وسائل التواصل الاجتماعي فضلاً عن وجود عدد كبير من المشاريع الشبابية، حيث حققت التجارة الإلكترونية طفرة غير مسبوقة لها في السوق المحلي.

وتعني التجارة الإلكترونية ممارسة إدارة الأعمال على الإنترنت أو عبر أنظمة إلكترونية تستخدم أجهزة الحواسيب وشبكات الاتصال المعتمدة على الشبكة الدولية للمعلومات، وتقوم العديد من الشركات العالمية بترويج وبيع منتجاتها وخدماتها باستخدام نموذج التجارة الإلكترونية.

back to top