صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مؤسس «أمازون» يجاور أوباما وترامب بمنزل سعره 23 مليون دولار في واشنطن

  • 13-01-2017 | 14:08
  • المصدر
  • AFP

اشترى جيف بيزوس مؤسس وصاحب شركة "امازون" الاميركية العملاقة منزلا بسعر 23 مليون دولار قد يكون الدارة الخاصة الاكبر في العاصمة الاميركية على ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست".

وقالت الصحيفة التي يملكها بيزوس انه هو من اشترى متحف النسيج السابق في واشنطن الممتد على مساحة 2500 متر مربع مع حديقة مساحتها 650 مترا مربعا.

ويضم العقار منزلين تاريخيين استخدما على مدى عقود في اطار المتحف.

ويعتبر جيف بيزوس من اغنى اغنياء العالم مع ثروة قدرتها مجلة "فوربز" بحوالى 70 مليار دولار. ويبدو انه دفع نقدا.

وينوي الابقاء على مقر اقامته الرئيسي في سياتل حيث مقر "امازون" واستخدام المنزل الجديد لدى زيارته للعاصمة مع زوجته واولاده الاربعة ومن اجل اقامة حفلات استقبال على ما ذكرت "واشنطن بوست" نقلا عن "شخص مطلع على عملية" الشراء.

وتقع الدارة في حي كالوراما الذي يضم الكثير من السفارات وحيث ستنتقل للاقامة عائلة الرئيس باراك اوباما فضلا عن ابنة الرئيس المنتخب ايفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر.

وتبلغ مساحة منزل ايفانكا ترامب 630 مترا مربعا على ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز". ولم يعرف بعد ان كان الزوجان اشتريا المنزل او انهما يستأجرانه. وتقدر قيمة المنزل ب5,5 ملايين دولار.

من جهتها ستدفع عائلة اوباما على ما ذكرت وسائل الاعلام، ايجارا شهريا قدره 22 الف دولار لمقر اقامتها المقبل الذي يضم ثماني غرف ويقدر سعره بستة ملايين دولار.