صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3509

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بيتر ماورير: للكويت دور رائد في مجال العمل الانساني

  • 11-01-2017 | 17:47
  • المصدر
  • KUNA

قال رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر ماورير ان دولة الكويت تقوم بدور رائد في مجال العمل الانساني يتمثل في سرعة الاستجابة للتحديات الانسانية في جميع انحاء العالم.

وذكر مكتب اللجنة بالكويت في بيان صحافي ان زيارة ماورير الى الكويت اليوم الاربعاء تهدف لتسليط الضوء على العلاقات المشتركة بشأن الاستجابة للاحتياجات الانسانية لضحايا النزاعات المسلحة وغيرها من حالات العنف حول العالم والحاجة الملحة لتوحيد الجهود الدولية بشأنها.

واوضح البيان ان ماورير التقى خلال زيارته سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حيث اعرب لسموه عن جزيل الشكر على ماتقدمه دولة الكويت من مساهمات مالية سخية ولدعمها الدبلوماسي للجهود الانسانية التي تبذلها في منطقة الشرق الاوسط.

واضاف ان ماورير اطلع سمو الامير على الوضع الانساني المتردي في البلدان المتأثرة بالنزاعات في المنطقة حيث اكد لسموه التزام (الصليب الاحمر) بالعمل الانساني المستقل وغير المتحيز والمحايد.

وذكر ان ماورير التقى خلال الزيارة الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية حيث اعرب له عن تقديره للدعم الدبلوماسي والمالي المستمر من قبل الحكومة الكويتية.

وافاد بان ماورير التقى كذلك رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير حيث اشاد بالدور المميز الذي تلعبه الجمعية في الاستجابة الانسانية حول العالم معربا عن تقديره لدعم الجمعية لعملياتها فضلا عن التعاون الناجح بين الجانبين.

واضاف ان ماورير التقى ايضا رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية المستشار بالديوان الاميري الدكتور عبد الله المعتوق حيث اقر بالجهود القيمة التي تبذلها (الهيئة) في نطاق الاعمال الخيرية والانسانية.

وبينت انه اعرب عن تقديره وامتنانه للدعم الذي توفره الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية لتسهيل عمليات اللجنة الدولية في المنطقة.

يذكر ان ماورير قام بزيارة الى دولة الكويت عام 2015 حيث التقى حضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه حيث اعرب لسموه في حينها عن جزيل الشكر لدولة الكويت على دعمها السخي كما اطلع سموه على آخر المستجدات حول عمليات اللجنة في المناطق المتأثرة بالنزاعات.

وتعمل اللجنة الدولية للصليب الاحمر في الكويت منذ حرب الخليج الثانية (1990-1991) حيث تركز اعمالها على الاحتياجات الانسانية المتمخضة عن الحرب او التي نتجت عن النزاعات المسلحة وغيرها من حالات العنف في المنطقة على نطاق أوسع.

كما تغطي البعثة الاقليمية للجنة في الكويت الدول الاعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربي.