الحمود: المشروعات الصغيرة أصبحت رافداً أساسياً في اقتصاد أي دولة

خلال رعايتها مسابقة Startup Kuwait challenge في الجامعة المفتوحة

نشر في 05-01-2017
آخر تحديث 05-01-2017 | 00:00
الدكتورة موضي الحمود متحدثة
الدكتورة موضي الحمود متحدثة
أقامت الجامعة العربية المفتوحة في الكويت مسابقة Startup Kuwait challenge على مستوى الجامعة تحت رعاية وحضور رئيستها الدكتورة موضي الحمود ومدير المسابقة على مستوى المؤسسات التعليمية في الكويت د. رضا بهبهاني ومدير المسابقة في الجامعة د. عبدالمحسن المطيري وبحضور المحكمين المعتمدين.

وقالت د. الحمود ان هذه المسابقة تهدف إلى المساهمة في تحفيز النمو الاقتصادي وتنويع الاقتصاد، وتنطلق من أهداف الجامعة في التواصل مع المجتمع وخدمته وإثرائه، والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتنسجم مع سياسة الجامعة وسياسة راعي هذه الجامعة الأمير طلال بن عبدالعزيز في دعم الطلبة في جميع المجالات حيث عملت الجامعة منذ أن فتحت الباب لطلبتها للانطلاق في التحضيرات التأهيلية للمسابقة على توفير السبل المؤدية إلى المشاركة الفاعلة المثمرة فأقامت ثلاث ورش عمل حضرها عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة المشاركين في المسابقة.

وذكرت د. الحمود أن "المشروعات الصغيرة أصبحت رافداً أساسيا في اقتصاد أي دولة، ودولة الكويت ليست استثناءً، بل حرصت على الاهتمام بالمشرعات الصغيرة وأنشئت المحفظة الخاصة لدعمها ولكن مازالت هناك حاجة إلى بذل جهد أكبر حيث أثبتت دراسة حديثة نشرتها الـ(Financial Times) بتاريخ 22 نوفمبر الماضي أن شباب الكويت من أكثر شباب الخليج تحمساً لإقامة مشاريعهم الصغيرة وتبذل جامعاتهم الجهد لتأهيلهم لذلك ولكن في سوق العمل يتبين أنهم أقل من أقرانهم الخليجيين في إقامة مشاريعهم الصغيرة الخاصة".

وتابعت: "لذا أولت الجامعة العربية المفتوحة اهتماماً خاصا بتأهيل طلبتها بمهارات الأعمال الخاصة كما قامت بتنظيم مؤتمر المشاريع الصغيرة والمتوسطة والعديد من ورش العمل الخاصة بالمشاريع الصغيرة، وما مشاركة الجامعة بهذا التحدي الا لتأكيد اهتمامها بهذا القطاع واستمرار الجامعة في لعب دورها التنموي لتحقيق التنمية المستدامة".

وتمنت د. الحمود أن يتخرج أي طالب من الجامعة ولديه فكرة لمشروع خاص ويكون بالفعل قد عرف إلى أين يتجه؛ لأنه تعرف الجهات الداعمة لذلك المشروع وقام بدراسة فكرته وكيف يستطيع ان يحوّلها إلى واقع، داعية إلى تطبيق هذا النوع من المشاركات في فروع الجامعة الثمانية لمساعدة الطلبة في تحويل افكارهم إلى مشاريع منتجة.

الشباب الكويتيون الأكثر تحمساً في الخليج لإقامة مشاريعهم
back to top