صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3935

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الكبريت الأحمر» على MBC1... عالم غامض وحرائق مفتعلة

  • 19-12-2016

في عالم يحيطه الغموض ومن داخل حي شعبيّ سكانه تهدّد سلسلة حرائق مُفتعلة، تنطلق أحداث الدراما الاجتماعيّة المصريّة «الكبريت الأحمر» على MBC1 من كتابة عصام الشمّاع وإخراج سيف يوسف. يجمع العمل مجموعة من الممثلين أبرزهم أحمد صلاح السعدني، وداليا مصطفى، وريهام حجّاج، وهاني عادل، وعبد العزيز مخيون، وزكي فطين عبد الوهاب، وصبري عبد المنعم، وسحر رامي، وعبد الرحيم حسن ومحمد أبو الوفا.

تبدأ الحكاية عند اندلاع حريق في حي شعبي، يعتقد سكانه بالخرافات والخزعبلات، ويسلّمون جدلاً بالقدرات الخارقة التي يملكها أحد المشعوذين ويدعى {شمس} (عبد العزيز مخيون). يعرف الأخير جيّداً كيف يسيطر على أفكارهم ويتحكم بعقولهم، إلى حين يتدخل الضابط معتز (أحمد السعدني)، محاولاً السخرية من هذه المعتقدات، ويتحدّى شمس في عقر داره واصفاً إياه بالمشعوذ والدجال. هنا، تنقلب حياة معتز رأساً على عقب، فمن جهة يقرّر مواجهة “شمس” ويقع في غرام المرأة الجميلة {سندس}(ريهام حجّاج)، في وقت يبدأ اندلاع الحرائق في منزله ثم تختفي زوجته في ظروف غامضة. كذلك يدخل على الخط صديقه {صابر} (هاني عادل) الذي يحاول مساعدته، والتخلّص من الضغوط التي تفرضها عليه }جرمين} (داليا مصطفى).

ظواهر غريبة تبدأ داخل الحي وتلاحق معتزاً، وتهدد حياته وعلاقته بأهله وأصدقائه والمحيطين به، فيجد نفسه بمواجهة مفتوحة مع المجهول. فهل يتمكن من الخروج من الدائرة المغلقة التي أقفلها على نفسه؟

يُعرض «الكبريت الأحمر» على MBC1، من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 08:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 11:00 ليلاً بتوقيت السعودية.