القادسية يغرد منفرداً في صدارة «دوري ڤيڤا»

تجاوز الجهراء بهدفين دون رد

نشر في 29-10-2016
آخر تحديث 29-10-2016 | 00:05
مساعد ندا ساند الهجوم كثيراً وفتح الطريق نحو شباك الجهراء
مساعد ندا ساند الهجوم كثيراً وفتح الطريق نحو شباك الجهراء
وجد القادسية الطريق ممهداً لمهاجمة دفاع الجهراء من العمق والأطراف، لينجح أحمد الظفيري ومبكراً في الحصول على ركلة جزاء (13).
ابتعد فريق القادسية لكرة القدم بصدارة "دوري ڤيڤا"، بفوز مستحق على حساب الجهراء بهدفين من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما أمس على استاد جابر الدولي، ضمن منافسات الجولة الخامسة، ورفع "الأصفر" رصيده إلى 13 نقطة، بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه.

واستطاع "الأصفر" تحقيق الأهم في شوط المباراة الأول، بهدفين لمساعد ندا (29)، وشريف النوايشة (43)، فيما أهدر محمد الفهد ركلة جزاء تصدى لها ببراعة الحارس بندر سليمان، أحد نجوم المباراة، رغم خسارة فريقه.

ولم يجد "الأصفر" صعوبة في شوط المباراة الأول للاستحواذ على مجريات اللعب، في ظل تراجع مبالغ فيه من "أبناء القصر الأحمر"، وتراخٍ في فرض رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب في القادسية، أمثال: صالح الشيخ، محمد الفهد، عبدالعزيز المشعان، ومحمد الفهد.

ووجد القادسية الطريق ممهدا لمهاجمة دفاع الجهراء من العمق والأطراف، لينجح أحمد الظفيري ومبكرا في الحصول على ركلة جزاء (13)، بعد عرقلته في منطقة الجزاء، لكن الحارس بندر سليمان تصدى للركلة التي سددها محمد الفهد، ليحافظ على شباكه نظيفة.

وواصل "الأصفر" سعيه لهز الشباك، في ظل استسلام من الجهراء، وهو ما نجح فيه عبر ركلة حرة مباشرة سددها مساعد ندا، لتستقر على يمين الحارس بندر سليمان، وفي الدقيقة 43 عزز شريف النوايشة تقدم فريقه، بعد أن استغل تباطؤا دفاعيا للجهراء، لينتهي الشوط الأول على هذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني، حاول الجهراء العودة إلى مجريات المباراة، وكانت له بعض المحاولات الهجومية، إلا أن "الأصفر" استطاع سريعا استعادة السيطرة على زمام الأمور، وهدد مرمى الحارس بندر سليمان كثيرا، لكن نتيجة المباراة ظلت على حالها، في ظل تألق واضح لحارس الجهراء بندر سليمان.

كدمة قوية للفهد

تعرض اللاعب محمد الفهد لكدمة قوية في مواجهة الجهراء، غادر على أثرها أرض الملعب. ووفق الجهاز الطبي، فإن اللاعب سيخضع للفحص، للوقوف على حجم الإصابة، ومدى قدرة اللاعب على المساركة في التدريبات والمباريات المقبلة.

ومن المقرر أن يستعيد "الأصفر" خدمات بدر المطوع وعامر المعتوق وطلال العامر وأحمد الرياحي خلال الفترة القصيرة المقبلة.

back to top