عادل إمام يفتتح «أيام صفاقس السينمائية»

يكرم مع وليد توفيق والمخرج سمير سيف

نشر في 29-10-2016
آخر تحديث 29-10-2016 | 00:00
عادل إمام
عادل إمام
سيكون الفنان الكبير عادل إمام ضيف شرف افتتاح الدورة الأولى لـ «أيام صفاقس السينمائية» التي تنتظم من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل، وتحمل اسم فقيدة السينما التونسية المخرجة كلثوم برناز.

كما سيكون من ضمن ضيوف الدورة الأولى الفنان اللبناني وليد توفيق والفنانون إيلي شالوحي وجويل فران وزهيرة بن عمار ولطفي العبدلي ومحمد علي بن جمعة.

عادل إمام سيكون مع صديقه ورفيق الدرب السينمائي المخرج سمير سيف، الذي يقدم في تونس العروض الأولى لفيلمه «أغسطينوس ابن دموعها»، الذي سيكون فيلم الافتتاح، وهو إنتاج مشترك بين تونس والجزائر من تأليف عماد دبور وإنتاجه بمشاركة «سي تي في»

لعبدالعزيز بن ملوكة، وبطولة أحمد أمين بن سعد في دور «أغسطيونس»، إلى جانب عدد من الممثلين من تونس والجزائر من بينهم عائشة بن أحمد، خالد هويسة، علي بنور، يوسف مارس، رؤوف بن عمر.

وبعد مراسم الافتتاح، يكرم وزير الشؤون الثقافية د. محمد زين العابدين والمنسقة العامة لتظاهرة «صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016 «هدى الكشو وضيوف الافتتاح كلا من عادل إمام ووليد توفيق والمخرج سمير سيف والمنتج عبدالعزيز بن ملوكة.

وسيعرض المهرجان أفلام «مغامرات دليلة» للمخرج الطيب الجلولي، «الأمير الصغير»، «عيد ميلاد ليلى» للمخرج رشيد مشهراوي، «يا خيل الله» للمخرج نبيل عيوش، «الفجر» للمخرج التونسي عُمار الخليفي (وهو أول فيلم تونسي روائي طويل)، «شوف» للمخرج كريم الدريدي، الفيلم السعودي «بركة يقابل بركة» للمخرج محمود الصباغ، وقد أثار هذا الفيلم جدلا، وهو مرشح لأوسكار أفضل فيلم أجنبي.

وسيتم تكريم المخرجة الراحلة كلثوم برناز بعرض فيلمها «شطر محبة»، بحضور أبطال الفيلم يونس الفارحي، فتحي مسلماني وسهام مصدق.

back to top