الكويت عبَر الساحل... والنصر خطف الشباب

في افتتاح الجولة الخامسة لدوري ڤيڤا

نشر في 28-10-2016
آخر تحديث 28-10-2016 | 00:05
سعيد يحتفل بهدفه في شباك المنصور
سعيد يحتفل بهدفه في شباك المنصور
حقق الكويت الفوز على الساحل 4-صفر، والنصر على الشباب 2-1، وذلك في افتتاح الجولة الخامسة من منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم.
فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت على الساحل بنتيجة 4-صفر في المباراة التي جمعتهما، أمس، على استاد الكويت ضمن منافسات الجولة الخامسة لدوري ڤيڤا، ليرفع الفائز رصيده إلى 10، ومن ثم احتل المركز الثاني (مؤقتا) بعد أن رجحت الأهداف كفة القادسية "المتصدر"، فيما تجمد رصيد الشباب عند 7 نقاط وتقهقر إلى المركز السادس.

وفي مباراة أخرى، اقتنص النصر فوزا ثمينا من بين أنياب الشباب بنتيجة 2-1، ليرفع العنابي رصيده إلى 9 نقاط، ومن ثم جاء في المركز الثالث (مؤقتا)، وتجمد رصيد الشباب عند 6 نقاط في المركز السابع.

الكويت والساحل

جاء الشوط الأول من مباراة الكويت والساحل دون المستوى، وكان الهدف الذي أحرزه جمعة سعيد أبرز ما في هذا الشوط، وذلك على الرغم من الضغط الهجومي للأبيض منذ البداية مع انحسار لاعبي المنافس في وسط ملعبهم.

نقطة التحول للكويت جاءت في الدقيقة 23، حيث خرج حارسه مصعب الكندري من مرماه وتعامل مع تمريرة طولية برعونة شديدة، ليسيطر محمد العازمي على الكرة، بيد أن تسديدته جاءت من زاوية صعبة للغاية ليبعدها حسين حاكم إلى ركنية.

هذه الهجمة جعلت لاعبي الأبيض يشعرون بصعوبة موقفهم لذلك هجموا بقوة حتى تمكن جمعة سعيد من إحراز هدف السبق في الدقيقة 26، مستغلا تسديدة حسين حاكم التي ارتدت من الحائط البشري ليسددها مباشرة في مرمى الحارس نوف المنصور، ومرت الدقائق المتبقية دون جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم الكويت بهدف من دون رد.

وفي الشوط الثاني كشر الكويت عن أنيابه ونجح في ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، حيث نجح الفريق في الفوز بنقاط المباراة الثلاثة، إلى جانب استعادة نجمه الغائب منذ فترة ليست بالقصيرة، إضافة إلى تحسن المستوى بشكل واضح.

الساحل لم يستسلم وشن أكثر من هجمة خطيرة، لكن طلال جازع أطلق رصاصة الرحمة عليه من خلال الهدف الذي أحرزه في الدقيقة 57 بتسديدة من الناحية اليمني سكنت أقصى الزاوية اليسرى للمنصور، والذي استبدله المدرب عبدالرحمن العتيبي بالحارس فهد وليد، والذي استقبلت شباكه هدفا عقب نزوله مباشرة في الدقيقة 68 حمل توقيع عبدالهادي خميس الذي دفع به محمد عبدالله، بدلا من خالد عجب، ويعد الهدف صورة طبق الأصل من هدف جازع، والاختلاف الوحيد هو أن تسديدة خميس جاءت من الناحية اليمنى وسكنت الكرة الزاوية اليسرى.

لم يكتف الكويت بالأهداف الثلاثة، حيث واصل ضغطه على المرمى، حتى تمكن عبد الهادي خميس من إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 75، إذ اقتنص طلال جازع الكرة من أحد مدافعي الساحل ومررها عرضية أودعها خميس بسهولة في الشباك، لتنتهي المباراة بفوز الكويت بأربعة أهداف من دون رد.

الشباب والساحل

وفي المباراة الثانية، حول النصر خسارته إلى فوز مستحق على مضيفه الشباب في مباراة شهدت دقائقها الأخيرة متعة وإثارة من الفريقين.

تقدم للشباب محترفه السنغالي جوراتال في الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول.

وبينما توقع كل من في الملعب أن الشباب سيحسم النقاط الثلاثة لمصلحته لا محالة، أدرك مشعل فواز هدف التعادل للنصر في الدقيقة 86، قبل أن يضيف عبدالرحمن باني الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليخطف النصر النقاط الثلاثة.

back to top