ليفربول وأرسنال إلى ربع نهائي كأس الرابطة

نشر في 27-10-2016
آخر تحديث 27-10-2016 | 00:02
ستاريدج نجم ليفربول يحرز الهدف الاول في مرمى توتنهام
ستاريدج نجم ليفربول يحرز الهدف الاول في مرمى توتنهام
قاد ستاريدغ فريقه ليفربول للتأهل لدور الثمانية ببطولة كأس رابطة المحترفين الإنكليزي لكرة القدم، إثر تغلبه على توتنهام 2-1، أمس الأول، في دور الـ 16 من المسابقة.
بلغ ليفربول، وصيف بطل الموسم الماضي، وأرسنال، الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم، بفوز الأول على ضيفه توتنهام 2-1، والثاني على ضيفه ريدينغ 2-صفر أمس الأول في افتتاح الدور الرابع.

في المباراة الأولى على ملعب انفيلد رود، قاد المهاجم دانيال ستاريدغ فريقه ليفربول حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (8) إلى فوز مستحق على توتنهام صاحب 4 ألقاب، موجها رسالة إلى مدربه الألماني يورغن كلوب، الذي أجلسه على مقاعد البدلاء في 3 مباريات من الأربع الأخيرة في الدوري.

وسجل ستاريدغ هدفي ليفربول (9 و64)، في حين سجل الهولندي فنسنت يانسن (76 من ركلة جزاء) هدف توتنهام.

وضغط ليفربول بقوة منذ البداية، ونجح في افتتاح التسجيل عندما استغل الصربي ماركو غروييتش فقدان الفرنسي جورج كيفان نكونو، لتوازنه خلال محاولته السيطرة على كرة عالية، فانطلق بها بسرعة، وسددها قوية من داخل المنطقة، فارتطمت بقدم أحد المدافعين، وكانت في طريقها إلى حارس المرمى الهولندي ميشال فورم، بيد ان ستاريدغ سبقه اليها، وتابعها داخل المرمى (9).

وكاد ستاريدغ يفعلها ويضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من داخل المنطقة أبعدها فورم إلى ركنية (11).

وعزز ستاريدغ بالهدف الثاني، إثر هجمة مرتدة تلقى من خلالها كرة من الهولندي جورجينيو فيينالدوم خلف الدفاع، فكسر مصيدة التسلل، وانطلق بسرعة منفردا بالحارس فورم، قبل ان يتابعها زاحفة بين ساقيه (64).

وحصل توتنهام على ركلة جزاء عندما عرقل البرازيلي لوكاس ليفا المهاجم الارجنتيني ايريك لاميلا داخل المنطقة، فانبرى لها يانسن بنجاح (76). وحرمت العارضة ستاريدغ من الهدف الثالث، بردّها تسديدة من حافة المنطقة (80).

وأنقذ فورم مرماه ببراعة من هدف ثالث، بتصديه لتسديدة قوية لداني اينغز، بديل البلجيكي ديفورك اوريجي، من حافة المنطقة وحوَّلها إلى ركنية (87).

تشامبرلاين يقود أرسنال للفوز

وفي مباراة ثانية على ملعب الإمارات في لندن، حذا أليكس اوكسلاد-تشامبرلاين حذو ستاريدغ وقاد أرسنال إلى الفوز على ريدينغ بهدفين نظيفين سجلهما في الدقيقتين 33 و78.

ولحق هال سيتي بركب المتأهلين، بفوزه على مضيفه بريستول سيتي بهدفين لهاري ماغوير (44) ومايكل داوسون (47)، مقابل هدف للي توملين (90+3).

وأكرم نيوكاسل وفادة ضيفه بريستون بنصف دزينة من الأهداف تناوب على تسجيلها الصربي الكسندر ميتروفيتش (19 و55) والسنغالي محمد دياميه (38 و87) والاسكتلندي مات ريتشي (53 من ركلة جزاء) والاسباني ايوزي بيريز (90+1 من ركلة جزاء).

واحتاج ليدز يونايتد إلى ركلات الترجيح للفوز على ضيفه نوريتش سيتي 3-2. وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

وسجل السويدي ماركوس انتونسون (43) والنيوزيلندي كريس وود (109) هدفي ليدز يونايتد، واليكس بريتشارد (14) والبرتغالي نيلسون أوليفيرا (99) هدفي نوريتش سيتي.

back to top