الخالد: لحمتنا الوطنية كفيلة برد من يريد العبث بأمن البلاد وسعداء بمشاركة المقاطعين

نشر في 27-10-2016
آخر تحديث 27-10-2016 | 00:03
الخالد يتفقد إدارة الانتخابات
الخالد يتفقد إدارة الانتخابات
رحب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد بمشاركة مرشحي المعارضة الذين قاطعوا الانتخابات الماضية، معتبرا أنهم سوف يثرون العمل البرلماني.

ودعا الخالد، في تصريح صحافي عقب زيارته لإدارة الانتخابات أمس، جميع الناخبين إلى الحضور والمشاركة في يوم الاقتراع 26 نوفمبر، قائلا: "أنا يهمني التواجد والحضور، وهذا هو نجاح لدولتنا الحبيبة"، متمنيا التوفيق للجميع.

وبشأن تحذيرات كثير من المرشحين من خطورة الوضع الإقليمي الأمني، والتي يرعبون بها الناخبين قال الخالد: "لا يرعبون ولا شي، ونحن نرى الأجواء حولنا الاقليمية والعالمية الخطرة، والأمور تغلي، لكن بنفس الوقت لحمتنا وجبهتنا الداخلية كفيلة بأن تفوت على أي من كان أن يعبث بها".

اللحمة الوطنية

وأضاف الخالد: "لذلك نحن نحث على اللحمة الوطنية، ونطالب بالحفاظ عليها، وهناك تجارب ليست بعيدة على موضوع تكاتفنا وتلاحمنا خلف وأمام يمين ويسار قيادتنا السياسية".

وذكر أن وزارة الداخلية دائما مستعدة بفضل رب العالمين ثم بفضل دعم القيادة السياسية العليا، ووقوف أهل الكويت معها، مشيرا إلى ان وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد اجتمع أمس مع قيادات الوزارة لحثهم على الاستراتيجية المقبلة للوزارة.

وقال: "كما تعلمون بدأنا وضع الاستراتيجية قبل رمضان وحتى فتح صناديق الاقتراع، وكنا نسير فيها، بفضل رب العالمين ودعمكم، بخطوات ثابتة وواضحة، لكن بعد تقديم وقت الانتخابات فإننا سنستكمل العمل بنفس الاستراتيجية".

وحول محاربة الوزارة الانتخابات الفرعية لدى بعض القبائل، تابع: "نحن لا نضع القانون بل نطبقه، وهناك لجنة من رجال قانونيين أفاضل برئاسة المستشار سلطان أبوجروة، وهذه ليست اول انتخابات يترأس اللجنة فيها، وهذه اللجنة هي التي تفحص أسماء المرشحين".

وزاد الخالد: "يسعدني أن أشكر جميع القائمين على هذا العمل، ونحن سعداء جدا لهذه الأسماء الكثيرة التي تقدمت للترشح، موجها الشكر إلى وسائل الإعلام على تواجدها طوال أيام تسجيل المرشحين ونقل الأحداث أولا باول وتحمل التعب".

ولفت إلى أن قرار وزارة الداخلية بنقل التصاريح الإعلامية للمرشحين خارج مبنى إدارة الانتخابات جاء بسبب ضيق المبنى وتواضعه، فضلا عن تزايد أعداد المرشحين، "وقد تكون في الأيام الاولى لم تكن هناك استعدادات كافية، لكننا حرصنا على إنجازها بأسرع وقت".

وقال: "كما أشكر جميع القائمين على تسجيل المرشحين في إدارة الانتخابات من موظفين وموظفات"، مهنئا جميع المرشحين بهذه الانتخابات، وأكد أن "الجميع فائز بما أن دولتنا الحبيبة الكويت ستفوز في هذا العرس الديمقراطي".

وأضاف: "نرجو من الجميع أن يكونوا واضحين في طرحهم، ونحن نعلم عملية الترشح والتنافس للوصول إلى البرلمان وإقامة ندوات، ولكن لنضع بين أعيننا الوحدة الوطنية، وأنا على يقين بأن بعض الإخوة المرشحين يمزقون الوحدة الوطنية من غير قصد".

back to top