اليوحة: إعادة تأهيل المواقع الأثرية لتنشيط السياحة الثقافية

في افتتاح موسم التعاون الأول بين المجلس الوطني وجامعة الكويت بالقرية التراثية

نشر في 27-10-2016
آخر تحديث 27-10-2016 | 00:00
اليوحة مع الوفد المرافق له في القرية التراثية
اليوحة مع الوفد المرافق له في القرية التراثية
أكد الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب م. علي اليوحة، أن المجلس يرتبط بعلاقات وطيدة مع كل الجهات المهتمة بالشأن الثقافي والعلمي والأدبي، وخصوصا الجهات المرتبطة بتاريخ الكويت وتراثها، وأهم القطاعات في هذا الشأن وزارة التعليم العالي ممثلة بجامعة الكويت وكلية الآداب قسم التاريخ، لافتا إلى إعادة تأهيل المواقع الأثرية بالبلاد لتنشيط السياحة الثقافية.

وقال اليوحة، في افتتاح موسم التعاون العلمي الأول بين المجلس وجامعة الكويت بموقع القرية التراثية: "وجودنا في هذا الموقع تأكيد لتطبيق الاتفاق بتحديد مواقع خاصة لتدريب طلبة كلية الآداب قسم التاريخ في قلب موقع القرية التراثية، وبجوار تل بهيتة، ليقوموا بأعمال التنقيب مباشرة بالتنسيق مع زملائهم في إدارة الآثار والمتاحف بالمجلس الوطني، ليتم تأهيل الكوادر الوطنية وتثقيفهم بأهمية الجانب التاريخي والتراثي لوطنهم الكويت".

وأعرب عن أمله توسيع وتوطيد العلاقات بين المجلس الوطني والجهات العلمية في البلاد، لأن ذلك من شأنه تعزيز الخبرات العملية على ارض الواقع، وفي نفس الوقت سيعزز حب التاريخ وحضارة بلادهم على مدى مئات بل آلاف السنين، مشيرا الى إعادة تأهيل تلك المواقع الأثرية لتنشيط السياحة الثقافية، ولتكون مزارا لزوار ورواد القرية التراثية بعد افتتاحها.

يذكر أنه تم العام الماضي إبرام برتوكول التعاون بين المجلس الوطني وكلية الآداب جامعة الكويت في مجالات التنقيب الأثري في مختلف المواقع التاريخية والتراثية التابعة للمجلس في فيلكا والصبية وفي موقع تل بهيتة، حيث القرية التراثية على شارع الخليج العربي.

back to top